"إيجي براند".. مشروع تخرج بإعلام الأزهر يلقي الضوء على الصناعات المصرية

تحت شعار “صنع في مصر” نجحت مجموعة من طلاب قسم الصحافة والنشر بكلية الإعلام جامعة الأزهر بتصميم موقع إلكتروني خاص بقطاع الصناعة المصري، ضمن مشاريع تخرج هذا العام 2022/2023 يحمل اسم “إيجي براند”.

وتهدف من خلاله إلى تقديم خدمه إخبارية مفصلة عن كافة الصناعات المصرية واستعراض كل ما هو جديد وعرض المزايا الظاهرة والخفية والوقوف عند المشكلات والعمل على إيجاد حلول لها.

نرشح لك: القائمة الكاملة للفائزين بجائزة الدولة 2023

إيجي براند

وفي إطار المبادرة الوطنية “ابدأ”، التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم وتوطين الصناعات الوطنية والاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات، استعرض موقع “إيجي براند” جهود الحكومة المصرية في دعم وتنشيط القطاع الصناعي في مصر، وتعزيز دور القطاع الخاص الوطني في توطين العديد من الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر، وتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين لدعم الأنشطة الإنتاجية وضمان استدامتها في ظل التداعيات الراهنة.

من جانب آخر، قام موقع “إيجي براند” برصد واستطلاع آراء الخبراء والمسئولين عن أبرز التحديات التي تواجه قطاع الصناعة المصري، في ظل التداعيات الاقتصادية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية، والأزمة الاقتصادية العالمية، وكيفية مواجهة هذه التحديات، من خلال الإمكانات المتاحة.

وقال أحد طلاب المشروع: “لقد قمنا من خلال هذا الموقع بعرض وتطبيق المهارات والمعرفة التي اكتسبناها خلال فترة الدراسة، وتحويلها إلى مشروع عملي يعبر عن أفكارنا ويخدم مجتمعنا، ويعرض جهود الحكومة المصرية لدعم قطاع الصناعة بشكل خاص، لقدرته على دفع الإنتاج وزيادة معدل النمو الاقتصادي، وتوفير فرص العمل، ما يساعد إلى حل مشكلة البطالة”.

يأتي المشروع ضمن سبعة عشر مشروعًا من المجلات متخصصة والمواقع الإلكترونية، التي أعتمدها قسم الصحافة والنشر بكلية الإعلام جامعة الأزهر، ويشرف على الموقع، الدكتور إسماعيل عبد الرازق، أستاذ مادة الصحافة الإلكترونية، بقسم الصحافة والنشر، كما يضم المشروع 7 طلاب من قسم الصحافة والنشر، وهم: محمد هيثم، ومحمود مسعد، ومحمد وائل، وعمر السيد، وعمر زغلول، ومحمد دويدار، وعبد الله عبد الحليم.

إيجي براند