علي جمعة للمعترضين على حملة الصلاة على النبي: عيب

استنكر الدكتور علي جمعة، مفتي مصر السابق، موقف المعترضين على حملة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، والتي ترعاها وزارة الأوقاف المصرية، حيث دعت مختلف مساجد الجمهورية باتباع سنة الصلاة على النبي بعد صلاة جمعة.

وعلق “جمعة” في حلقة مساء السبت من برنامج “من مصر“، مع الإعلامي عمرو خليل قائلًا: “أنا حزين ومتأسف أن يحدث هذا الاعتراض على حملة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، هي دي عايزة مناقشة؟ ده المقام الأجل، ويستحق مننا أن نلهج بالصلاة عليه في كل وقت وحين، وبتعجب من أولئك الذين يدعون أنهم يتبعون السلف الصالح ويجوا في الحتة دي يعملوا كده.. عيب”.

نرشح لك: علي جمعة: يجوز الحج بالتقسيط


وأشار إلى أن ثواب سنة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، مستشهدًا بحديث الرسول ﷺ: الْبخِيلُ مَنْ ذُكِرْتُ عِنْدَهُ، فَلَم يُصَلِّ علَيَّ.

أردف، أنه في كل وقت وحين يذكر النبي ويصلى عليه، قبل وبعد الخطبة، لافتًا إلى أنه في القرن التاسع الهجري اتبع الشيخ الشوني تلك السنة، وقيل في وصف تلك السنة وقتها أنه “أنير الأزهر بها”، معلقًا: “الأزهر بقى منور ليه كده؟ من صلوات الشيخ الشوني عليه، وقد كان يصلي على النبي 100 ألف مرة في اليوم، وكان يرى النبي في المنام، وعندما رآه في مرة قال له يا رسول الله هل يصلي عليك أحد أكثر مني؟ شاف نفسه شوية، فالنبي قاله أه الشيخ الدردير، فإنه يصلي علي صلاة الواحدة بعشرة آلاف في الميزان، فهو بيصلي 10 مرات بس بـ100 ألف، وعلمهاله وتعرف بالصلاة الكمالية”.