بعد تصدره الترند.. سبب تسمية مسجد شنودة بدمنهور بهذا الاسم

تصدرت محافظة دمنهور، تريند جوجل، بسبب حالة الجدل التي أثارها افتتاح مسجد بإحدى قراها اسمه “مسجد شنودة”، نظرًا لأن “شنودة” اسم قبطي، مما أثار تعجب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبه أوضح الدكتور محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، أن اسم المسجد الذى تم افتتاح هو مسجد “عزبة شنوده”، على اسم المنطقة الذي تم افتتاحه فيها، وليس كناية عن اسم “شنوده” ذو الدلالة القبطية.

نرشح لك: “السيسي”: مصر تستضيف نحو 5 ملايين مواطن سوداني تتم معاملتهم كمواطنين

وأضاف”أبو حطب” في تصريحات صحفية، أن القرية المشار إليها يقطنها عدد كبير من الأقباط، وأرض المسجد تبرع من إحدى العائلات القبطية منذ أكثر من 50 عاما، والمسجد بعد ترميمه وتجديده لا يزال محتفظا باسمه القديم بناء طلب أهالي القرية.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف، إلى أن المسجد مقام على مساحة 145 مترًا، وبتكلفة إجمالية مليون و200 ألف جنيه بالجهود الذاتية بإشراف وزارة الأوقاف.

يذكر أن مديرية الأوقاف بالبحيرة، قد افتتحت اليوم اليوم مسجدين آخرين بمركزي أبو المطامير والدلنجات إلى جانب مسجد عزبة شنودة بتكلفة 2 مليون و100 ألف جنيه، حيث جرى افتتاح مسجد باغوص الشرقي النمرية أبو المطامير على مساحة 160 مترًا وبتكلفة إجمالية 900 ألف جنيه، ومسجد بهجت لاظ قمحة مركز الدلنجات الدلنجات على مساحة 190 مترًا وبتكلفة إجمالية مليون و200 ألف جنيه.

سبب تسمية مسجد شنودة بدمنهور بهذا الاسم