وزيرة الثقافة لـ هاني فرحات: أي مهرجان بدون المصريين لا وجود له

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن تصريحات المايسترو هاني فرحات مدير مهرجان الموسيقى العربية، باستبعاد مشاركة كبار المطربين المصريين الذين شاركوا في الدورات السابقة، وكذلك مطربي الأوبرا، تعبر عن أفكاره الخاصة غير المكتلمة، لأن قرار توليه منصب مدير المهرجان لم يمر عليها أكثر من 10 أيام.

أضافت في تصريحات أذاعها الدكتور محمد الباز، خلال حلقة اليوم من برنامج “آخر النهار” المذاع عبر فضائية “النهار”، أن مهرجان الموسيقى العربية لم يحدد برنامجه أو المشاركين فيه حتى الآن، وما حدث كان تسرعًا من مدير المهرجان هاني فرحات.

نرشح لك: الباز لـ محمد فؤاد: أنت فنان مصري.. لا تهدر ماء وجهك

أكدت أن الأفكار التي تحدث بها الموسيقار هاني فرحات، لا تمثل شيئًا، ولم يتم مناقشة أي فكرة منها، وهي أفكاره المبدئية وتصور خاص به، موضحةً أن مدير المهرجان ليس له السلطة المطلقة في اختيار البرنامج والحفلات والمطربين المشاركين، فهناك لجنة عليا ورئيسًا للمهرجان، ثم يعرض البرنامج على الوزير المختص، ويتم التشاور فيه مع اللجنة، وفي النهاية يعرض ذلك كله في مؤتمر صحفي.

تابعت: “ما أود تأكيده أنه مع احترامي الكامل لجميع المهرجانات وبدون مزايدة، نحن خارج المنافسة، كما أن جميع المهرجانات في الخارج تقام بالمصريين، والمهرجانات التي تقام بغير المصريين ليس لها وجود، وهو واقع لا يستطيع أحد إنكاره”.