خالد الجندي يرد على معارضي إقامة مجالس الصلاة على النبي

رد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على معارضي قرار وزير الأوقاف بإقامة مجالس الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

قال “الجندي” خلال حواره في حلقة اليوم من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر شاشة “dmc”، إن النبي عليه الصلاة والسلام كان يحب أن يسمع الكلام الذي يدعو إلى التفاؤل والسعادة ومدح الذات المحمدية المباركة.

نرشح لك: رد المفتي على القائلين بأن الصلاة على النبي “الجمعة” بدعة


تابع:
“العجيب الشماليل اللي زعلانين من دعوة السيد وزير الأوقاف.. العناتير اللي طلعوا مرة واحدة.. بيشوفوا بتوع أغاني الراب والحاجات اللي طالعة بمئات وعشرات الآلاف واقفين في الشوارع، شباب قاعدين يسمعوا كلام غير مفهوم.. لا كلام مفهوم ولا كلام معروف ومحدش اعترض”.

استكمل: “جمع الناس لهذا الغثاء أمر مقبول عندهم ولا يحرك ساكنا، إنما إنك تجمع الناس للصلاة على سيد الأولين والآخرين.. بيموتوا وهنا المشكلة الغريبة”.

خالد الجندي

 

أكد أن مجالس الصلاة على النبي هي مجالس ذكر لله، وأن الصلاة على النبي هي ذكر لله، مستشهدا بقوله تعالى “لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا”.

فيما أوضح الشيخ رمضان عبد المعز أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: “ما جلسَ قومٌ مجلسًا لم يًذكروا اللهَ فيهِ، ولمْ يُصلُّوا فيه على النبيِّ صلى الله عليه وسلم ، إلا كانَ عليهِم تِرَةٌ يومُ القيامةِ”.

كما أضاف الشيخ أحمد تميم المراغي، أن الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم فيها برا للوالدين، مضيفا: “لأن ملك جالس أمام سيدنا رسول الله يقول له فلان ابن فلان يصلي عليك، فأنت عندما تصلي على سيدنا رسول الله تذكر والدك”.