وصول 5 مصريين للقائمة الطويلة لجائزة غسان كنفاني 2023

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية، عن القائمة الطويلة لجائزة غسان كنفاني للرواية العربية في دورته الثانية للعام 2023، والتي وصل إليها 5 كتاب من مصر.

الكتاب المصريون هم: الكاتبة إيمان جبل عن روايتها “لعبة البيت” والكاتب عمرو حسين عن روايته “الديناصور”، وخالد فهمي عن روايته “أعوام الضباب”، و”ملاك رزق” عن روايته “سلالات منقرضة”، ومونيكا نبيل عزيز عن روايتها “الوقوف على قدم واحدة”.

نرشح لك: لإحياء سيرة “الأبنودي”.. تفاصيل حفل علي الحجار بمعرض أبو ظبي للكتاب

وضمت القائمة الطويلة أيضا 9 كتاب من 8 دول عربية هم: بسام عبد ربه أبو شاويش من فلسطين عن روايته “بورتريه قديم”، وغفران طحان من سوريا عن روايتها “فاصلة بين نهرين”، وفجر يعقوب من فلسطين عن روايته “نيلة زرقاء”، ومحمد عيسى المؤدب من تونس عن روايته “بلاص ديسكا”، ومصطفى النفيسي من المغرب عن روايته “طرقات بمزاج سيء”، و”منير الحايك” من لبنان عن روايته “جامع أعقاب السجائر”، وموسى الثليان من السعودية عن روايتها “عائدون من الغرق”، وميساء بن عبد الواحد من الجزائر عن روايتها “زهرة الملكة أنديز”، وهشام علي من ليبيا عن رواية “دار المسدة”.

 

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن القائمة القصيرة في شهر يونيو من العام 2023. وسيتم الإعلان عن الفائز الأول من قبل وزير الثقافة الفلسطينية ولجنة التحكيم الخاصة بالجائزة في الثامن من يوليو المقبل.