السياحة تنفي نقل أغطية توابيت مصرية قديمة إلى إسرائيل

نفت الدكتورة سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة، ما أثير عبر بعض المواقع بشأن نقل أغطية توابيت مصرية قديمة من أحد المتاحف المصرية لإسرائيل، مؤكدة أن الوزارة أصدرت بيانا ينفي هذا الأمر.

وطالبت المتحدث باسم وزارة السياحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، مواقع التواصل الاجتماعي بتوخي الحذر بشأن هذه الشائعات؛ مؤكدة أن هذا الخبر عار تمامًا عن الصحة، وليس حقيقيًا.

نرشح لك: سماح أنور تعتذر للمصريين عن الفيديو المسيء

وفي هذا السياق، قالت وزارة السياحة، في بيان لها: «إيماء إلى ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا بنقل أغطية توابيت فرعونية من أحد المتاحف المصرية لإسرائيل لفحص التصوير المقطعي بأحد المستشفيات؛ أكد مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار أن هذا الأمر عار تمامًا من الصحة وأنه لم يتم خروج أية قطعة أثرية من مصر للفحص أو الدراسة».

وناشدت وزارة السياحة، في بيانها، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين؛ وللإبلاغ عن أية شائعات أو معلومات مغلوطة يُرجّى التواصل عبر رقم الخط الساخن للوزارة 19654.