تحرك برلماني من أجل إنقاذ مقبرة الشاعر حافظ إبراهيم

مريم عبد الحافظ

تقدمت النائبة مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس الوزراء، وزيرة الثقافة، وزير النقل، ووزير التنمية المحلية، بسبب قرار محافظة القاهرة بهدم وإزالة مقبرة شاعر النيل حافظ إبراهيم، بمنطقة السيدة نفيسة.

تحدثت “عبد الناصر” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “يحدث في مصر“، مسا، الأربعاء، مع الإعلامي شريف عامر، على شاشة “mbc مصر”، عن متابعتها في الساعات الماضية للاستغاثات المُقدمة من أسرة الشاعر لإنقاذ مقبرته قبل بدء خطوات الهدم.

نرشح لك: مداخلة مفاجأة من عادل إمام لـ شريف عامر على الهواء

قالت: “من المفترض أن يأتي الرد من محافظة القاهرة، بغض النظر عن من هي الوزارة التي طلبت هذا الموضوع، وغالبًا ستكون وزارة النقل والمواصلات هي التي طالبت بهدم المكان لفتح طريق جديد، ولكن أنا بعتبرها مسؤولية تضامنية عشان كده حطيتهم في الطلب، وطبعًا كان لازم أضع وزارة الثقافة بسبب القيمة الثقافية للمكان، فالمنطقة بأكملها تاريخية، فهذه هي القاهرة الإسلامية”.

تابعت: “نعم أُطالب بالخروج عن التعامل مع المنطقة كلها، وأكيد في حلول تانية ومش لازم نستسهل وعشان نعمل طرق وكباري نهد لإن ده مش أسلوب صح عمليًا، وفي أساتذة تخطيط عمراني مصريين في كل حتة في العالم، ومهتمين بمنطقة القاهرة الإسلامية، فلازم يكون في حلول بديلة لهدم تلك المناطق”.