تغيرات واسعة في سوق الذهب في مصر.. هل ستنخفض الأسعار؟

سوق الذهب في مصر

تحدث مينا بشرى مقدم برنامج “الفايدة” عبر يوتيوب عن الوضع الحالي للذهب في مصر، موضحًا أن سوق الدهب حدث به قفزات وتسعير مبالغ فيه بداية من مارس الماضي، ووصلت الأسعار لقمتها في 28 أبريل حين وصل سعر عيار 24 لـ 3200 جنيه.

أضاف أن هذا التسعير المبالغ فيه وعدم ضبط سوق الذهب وضع لن ينتهي في يوم وليلة بل سيستغرق وقتًا وسيتم بشكل تدريجي، لكنه يتجه للأفضل في كل الأحوال.

نرشح لك: “الإفتاء” تكشف حكم مبادلة الذهب الجديد بالقديم

أسباب انخفاض سعر الذهب

وأشار إلى أن أسباب انخفاض وتذبذب سعر الذهب منذ الأمس تتمثل في صدور قرار إعفاء واردات الذهب، كخبر في حد ذاته وليس تأثيره على أرض الواقع، لأنه لم يدخل أي ذهب بعد، فضلا عن أن بعض الأشخاص التي كانت تفكر في شراء الذهب جمدت القرار، انتظارًا لما سيحدث في الفترة المقبلة، وبالتالي انخفض الطلب عليه ولو قليلاً.

وكذلك الأشخاص الذين يتعاملون مع الذهب باعتباره مضاربة، ويتصيّدون أوقات الصعود والهبوط في البيع والشراء.

أسعار الذهب في مصر

تابع أنه خلال الفترة المقبلة سيحدث تذبذب في الأسعار صعودا وهبوطا، عكس السابق كله ارتفاع، مشيرا إلى أن العنصر الأساسي الذي سيحدد انخفاض الأسعار من عدمه، هو تفاعل القادمين من الخارج مع قرار إعفاء واردات الذهب من الرسوم والجمارك، وحجم الذهب الذي سيدخل السوق.

تابع: “إذا حدث تفاعل قوي ودخل الكثير من الذهب خلال فترة الصيف ستصبح أسعار الذهب في مصر متقاربة مع السعر العالمي والحقيقي”.

كيف تعوض خسارتك في الذهب؟

وردًا على تساؤلات الكثيرين حول موقفهم بعد الهبوط الأخير للذهب، وكيفية تعويضهم لهذه الخسارة، وجه مينا بشرى عدة نصائح للمتابعين قائلا: “بلاش تبيع الذهب طالما مش محتاج فلوس كاش دلوقت.. أنت مش مُضارب ومش مضطر تبيع بخسارة، خليه معاك حتى لو السعر انخفض هيمر الوقت ويرتفع تاني”.

أضاف: “اشتري دايما على فترات، لو في مقدرتك تشتري ذهب تاني اشتري مع أي هبوط واضح، عشان تعمل متوسط سعري لادخارك يحميك في الأوقات اللي اشتريت فيها بالغالي”.