إحدى المشاركات بمسلسل "كليوباترا": خدعوني بهذا العمل المزيف

كشف عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس، تفاصيل عرض فيلم وثائقي عن الملكة كليوباترا، علي Youtube وLocal News وAmazon Prime، مشددًا على أن الفيلم سيكون ردًا قويًا على المسلسل المزيف والذي أنتجته منصة نتفليكس.

قال “حواس” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “من مصر” الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، على شاشة “cbc”، إن المسلسل المزيف، أخذ أكثر من حجمه، فهو تافه بشكل كبير، وكل الأدلة تؤكد أن كليوباترا مقدونية فليست شقراء أو سوداء.

نرشح لك: الناقد الفني خليل حنون: مسلسل نتفليكس الوثائقي “كليوباترا” يستحق 2 من 10

أضاف أن المسلسل الخاص بنتفيلكس، يحتوى على افتراءات وأكاذيب، وإحدى المشاركات بالمسلسل قالت: “ضحكوا عليا وخدعوني في هذا العمل المزيف”، متابعا: “الفيلم الجديد سيكون موجود على كل منصات الإنترنت وموجود في أمريكا وأكبر رد على نتفيلكس”.

ويأتي الفيلم الذي بدأ عرضه منذ قليل ليكشف زيف فيلم كليوباترا المثير للجدل الذي يعرض اليوم على شبكة Netflix.

وشارك في إنتاج الفيلم صوفيا عزيز والدكتور زاهي حواس، ومن تصوير كورتيس رايان وودسايد، وتشارك فيه الدكتورة كاثلين مارتينيز والدكتورة سحر سليم وآخرين.

وتصاعدت الأزمة التي أثارها المسلسل الوثائقي «كليوباترا» الذي كشفت عنه منصة نتفليكس، وأثارت انتقادات واسعة بسبب تجسيده الملكة البطلمية «سوداء البشرة»، وهو الأمر الذي اعتبره الكثير من علماء الآثار المصرية امتداد لمشروع منظمة الأفروسنتريك الذي يسعى لتزييف التاريخ.