الأرصاد: استمرار التقلبات الجوية رغم ارتفاع درجات الحرارة خلال أيام

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن سمة فصل الربيع هي التقلبات الجوية، سواء من خلال الارتفاع في درجات الحرارة أو انخفاضها.

تابعت “غانم” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مساء الأحد، المذاع عبر شاشة “MBC مصر“، أن الربيع يشهد تقلبات حادة وسريعة، ففي فترة النهار يكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة وانخفاض في الليل.

نرشح لك: الاثنين.. شبورة وطقس مائل للحرارة على أغلب الأنحاء

أكدت أن درجات الحرارة خلال فصل الربيع الحالي أقل من المعتاد بنحو 5 أو 4 درجات مئوية، وذلك بسبب كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، موضحة أن تلك الكتل منخفضة بشكل كبير في درجات حرارتها.

لفتت إلى أن هناك أيضا منخفض جوي في طبقات الهواء العليا، مما أدى لانخفاض درجات الحرارة. مشيرة إلى أن الرياح تزيد الإحساس بانخفاض درجة حرارة الجو، مردفة أن الانخفاض في درجات الحرارة مستمر حتى غد الاثنين.

أضافت أنه بداية من الثلاثاء وحتى الجمعة سنتأثر بقدوم كتل هوائية صحراوية، مما سيجعل درجات الحرارة ترتفع وتتجاوز 30 درجة مئوية وتكون أعلى من معدلاتها الطبيعية، لافتة إلى أن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة ستكون الخميس المقبل، حيث من المتوقع أن تكون درجة الحرارة على القاهرة الكبرى من 34 إلى 35 درجة مئوية، وتشهد فترات الليل تحسن ملحوظ حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 18 و19 درجة مئوية.

أشارت إلى أنه بعد فترة الارتفاع سيعقبها انخفاض في درجات الحرارة مرة أخرى، خاصة في فترة الليل، مع استمرارية نشاط الرياح. مضيفة: “لذلك قولنا بلاش نرتدي الملابس الصيفية دلوقتي، لأن لسه هنحس بالبرودة بالليل وفي ساعات الصباح الباكر”.