طارق النهري: محمد سامي رفضني في "جعفر العمدة".. لكنه تراجع

قال الفنان طارق النهري، إنه يعمل في المجال الفني منذ حوالي 45 سنة، ولكنه لم يشهد هذا النجاح الذي حققه بدور “حمادة فتح الله” في مسلسل جعفر العمدة”من قبل.

أضاف “النهري” خلال استضافته مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج “واحد من الناس” المذاع عبر شاشة “الحياة”، أنه شعر بهذا النجاح مرتين طوال مشواره الفني، وقت مشاركته في “الطريق إلى إيلات” حيث كان حديث مصر كلها في هذا الوقت وحتى الآن، وهذه المرة بمشاركته في “جعفر العمدة”.

نرشح لك: طارق النهري: “جعفر العمدة” لم شمل العيلة المصرية

أكد: “النجاح ده شيء جميل أوي أوي وطبطبة من عند ربنا بجد”.

أوضح أنه اجتمع مع مخرج العمل محمد سامي قبل البدء في التصوير، وشرح له كافة التفاصيل الخاصة بالشخصية، لذلك كان يشعر بهذه الشخصية جدا وقت أداءها، مضيفا أن الشخصية ليس لها حوار كبير ولكنه تحمل كم من التعبيرات التي تعبر عن الحالة وطبيعة الشخصية وصدقها.

أكد “النهري” أنه تم اختياره للدور من قبل الشركة المنتجة والمخرج محمد سامي رغم أن لا يعرفه ولم يعمل معه من قبل، مؤكدا أن محمد سامي قال له أنه كان رافض أداءه للدور في بداية الأمر، ولكنه أحبه منذ لقائهم الأول في العمل، مضيفا: “وبقينا فعلا أصحاب جدا من أول قاعدة ولحد النهاردة”.

وأشار أن عند قراءته للسيناريو كان متخوفا من الدور، موضحا أن ذلك بسبب ابتعاده عن التمثيل لفترة طويلة حوالي 6 سنوات، لكن بعدما شرح له مع محمد سامي تفاصيل الشخصية بدأ في رسم تفاصيل الشخصية وتخيلها وقرأتها بشكل مختلف، مضيفا: “الحمد لله أن أنا وصلت لأنها طلعت بالشكل ده”.

استكمل “النهري” أنه اجتهد وزاكر الشخصية بشكل مكثف، وحاول الشعور بكل جملة تقال له في أحداث المسلسل من أجل خلق تعبير مناسب يعبر عن تأثيرها وشعور الشخصية بها.

وعن نظرته لشخصية “حمادة فتح لله”، قال: “هو الطيب والشرس في بعد اللحظات اللي بيحس فيها بالخطر على عياله بيتنمر، القبيح لأنه مش قادر ياخد موقف..”.

مسلسل “جعفر العمدة،” من بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، إيمان العاصي، مي كساب، أحمد داش، فريدة سيف النصر، طارق الدسوقي، وعصام السقا، ومنة فضالي، وعدد آخر من الفنانين، وتأليف مهاب طارق ومحمد سامي، وإخراج محمد سامي.

تدور أحداثه حول الصراع القائم بين المعلم “جعفر العمدة” والمتزوج من 3 سيدات في حي السيدة زينب، والذي يمتلك شركة مقاولات، وعايدة التي تطلب قرضا بقيمة 400 مليون جنيه لإنقاذ والدها من السجن، ويستغل الموقف المعلم جعفر ويطلب منها الزواج لمدة 400 يوم، فتضطر عايدة للموافقة ويستمر صراع الخداع.