هاني سرحان: هذا هو سبب اختلاف "حرب" عن "الاختيار".. واستوحيت "الظافر" من شخصيات حقيقية

دنيا شمعة                            هاني سرحان

تحدث المؤلف هاني سرحان عن آخر أعماله مسلسل “حرب”، وكواليس رسمه لتفاصيل شخصية البطلين “الظافر” و”الرائد عمر”.

هاني سرحان

قال “سرحان” خلال حواره مع إعلام دوت كوم، إنه يعتبر كل عمل تحديا منفصلا عن سابقه وله بصمته الخاصة وأثره على الجمهور، لكنه دائما ما يشعر بالسعادة عند كتابته لأي عمل عن الحرب التي خاضتها الدولة ضد الإرهاب في السنوات الأخيرة.

نرشح لك: موعد عرض مسلسل “حرب” على ON وON دراما خلال رمضان

أضاف أنه يعتبر مسلسل “حرب” مختلف جدا عن مسلسل “الاختيار”، لكونه ليس مسلسل وثائقي وإنما مسلسل درامي بوليسي مستوحى من بعض الأحداث الحقيقية، وبالتالي كان هناك مساحة أكبر للخيال والدراما به.

هاني سرحان

كما أوضح أن شخصية “الظافر”، التي يجسدها الفنان أحمد السقا خلال الأحداث، هي شخصية خيالية لكن مستوحاة من بعض الشخصيات الإرهابية الحقيقية.

وعن فلسفته الخاصة في إظهار الجانب الاجتماعي من حياة ضباط الشرطة والمخابرات في أعماله، وآخرهم شخصية الرائد عمر إمام، التي يجسدها الفنان محمد فراج خلال أحداث “حرب”، قال: “في الأول وفي الآخر إحنا بنحكي عن بني آدمين حقيقيين عايشين وسطنا، عشان كده بحب دايما أظهر إنه عنده حياة بره شغله وعنده مشاكل زينا”.

مسلسل “حرب” بطولة الفنان أحمد السقا ومحمد فراج، أحمد سعيد عبد الغني، وسارة الشامي، ومن تأليف هاني سرحان وإخراج أحمد نادر جلال.

هاني سرحان

يدور المسلسل في إطار من التشويق والإثارة، حيث يجسد الفنان أحمد السقا شخصية إرهابي، بينما يجسد الفنان محمد فراج شخصية ضابط أمن وطني، وتدور أحداث العمل في ١٠ حلقات.

نرشح لك: حكم قضائي لصالح “بي بي ناصري” بمنع عرض فيلم “رمسيس باريس”

هاني سرحان