بالبنط العريض يتناول كيف تتعاون بعض الصحف العالمية والمنظمات المشبوهة في المؤامرات ضد مصر

في حلقة اليوم من برنامج “بالبنط العريض” على القناة الفضائية المصرية يكشف الإعلامي الدكتور حسام فاروق معد و مقدم البرنامج كيف تتعاون بعض الصحف العالمية مع بعض المنظمات المشبوهة التي تدعي العمل في مجال حقوق الإنسان، وكذلك بعض المراكز البحثية الممولة سياسيا في المؤامرات ضد الأوطان.

و يعرض بالأسماء أحدث فصل من فصول هذه المؤامرات ضد مصر و تحديدا ضد سيناء الغالية، تنفذه صحيفة بريطانية قديمة تفقد مصداقيتها مع الوقت بدخولها لعبة السياسة مع منظمتان تدعيان العمل في مجال حقوق الإنسان إحدهما أمريكية و معروفة و الثانية عبارة عن “دكان” من دكاكين حقوق الإنسان الإخوانية في بريطانيا.

نرشح لك: الرئيس السيسي يكلف بإرسال طائرة مجهزة طبيا لنقل أحمد عمر هاشم من مالطا إلى مصر

ويوضح أن الحديث الرسمي المصري عن قرب الاحتفال بإعلان سيناء للعالم خالية من الإرهاب و الذي ورد في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الندوة التثقيفية السابعة و الثلاثين للقوات المسلحة في ٩ مارس الماضي، و كذلك حجم الجهد و الاستثمارات و الأموال التي انفقت و تنفق لتنمية و تطوير سيناء على كافة الاصعدة قد أزعجت الجهات التي تدير مثل هذه المخططات فقررت الدفع بحملة دعائية فاشلة للتغطية على الأخبار الطيبة عن سيناء.

و في السياق نفسه لم تخجل هذه الجهات من تقديم الدعم الواضح و الصريح للجماعات الإرهابية التي كانت موجودة في سيناء و نجحت الدولة المصرية في القضاء عليها و قطع دابرها ، كما تتضمن هذه الحملة هجوما مغلوطة على الدولة المصرية بأرقام و بيانات لا صحة لها على الإطلاق في بعض القطاعات، فمثلا تحدثت الحملة الاخيرة و التي خرجت من منظمة الإخوانية بالتعاون مع منظمة أمريكية و روجت لها جريدة بريطانية عن أرقام مغلوطة و معلومات مضلِلة عن المدارس و قطاع التعليم في شمال سيناء، رغم أن الواقع على الأرض معروف للعالم بالأرقام و الصور و ما بذلته و تبذله الدولة المصرية من تجديد و تطوير و إنشاء المدارس كبير جدا يمكن رصده بالأرقام، و لا يحتمل الكذب والحديث المغلوط.

وكذلك يوضح حرص الدولة المصرية عبر أجهزتها بين الحين و الآخر على إطلاع المواطن على حجم التنمية في سيناء بما فيها قطاع التعليم ، أظهرت هذه الحملة الفاشلة كيف أن فرع تنظيم الإخوان الإرهابي في لندن و المؤسسات و المنظمات التي يتعاون معها كلهم فشلوا و يصارعون البقاء بالكذب.

وسيكشف معد و مقدم البرنامج أيضا كيف تتواصل هذه الجهات مع بعضها و كيف تدير مخططاتها الفاشلة، و ستتضمن الحلقة معلومات و تحليلات موثقة بالصور و المستندات من الصحافة العالمية.

“بالبنط العريض”يعده و يقدمه الدكتور حسام فاروق الخبير المتخصص في الإعلام السياسي الدولي، و يخرجه مصطفى جلال و إكرام مصطفى، و يبث على الهواء مباشرة يوم السبت من كل أسبوع على شاشة القناة الفضائية المصرية في تمام الساعة 3.45 عصرا بتوقيت القاهرة.