وزارة الإعلام الكويتية تنفي علاقتها بمسلسل "دفعة لندن"

أصدرت وزارة الإعلام الكويتية بيانًا أكدت من خلاله أن مسلسل “دفعة لندن”، الذي شارك فيه عدد من الفنانين من مختلف الجنسيات الخليجية والعربية والآسيوية، لا علاقة له بالكويت.

ويأتي تصريح الوزارة بعد الجدل الكبير الذي تسبب فيه المسلسل خلال الأيام الماضية، منذ عرضه في بداية شهر رمضان، إذ اعتبره البعض تعمد من الكويت للإساءة إلى العراق.

نرشح لك: حقيقة ظهور خالد النبوي بنظارة طبية في أحد مشاهد “رسالة الإمام”

أوضحت الوزارة كذلك أن العمل لم يحصل على أي موافقات من الجهات الرسمية في الكويت، ولم يُعرض في أي منصة إعلامية هناك، بحسب ما ورد في صحيفة المجلس الكويتية.

كانت أزمة مسلسل “دفعة لندن” قد وصلت إلى البرلمان العراقي، حتى أن النائب مصطفى جبار سند استدعى السفير الكويتي للتحقيق في تهمة الإساءة للمرأة العراقية من خلال المسلسل.

من جانبها، ردت الكاتبة الكويتية هبة مشاري حمادة، مؤلفة المسلسل، قائلةً: “تاريخكم أكبر من أن يخبرني به مجموعة من المشحونين عاطفيًا، تاريخكم يخصنا نحن العرب نستند عليه ونتباهى به، المصيبة من المتلقي قصير النظرة المعبأ بفكرة المؤامرة”.

المسلسل الذي تم تصويره خارج الكويت، تدور قصته حول مجموعة من الطلاب العرب المغتربين الذين يدرسون الطب بإحدى جامعات لندن في فترة الثمانينيات.

تقع بينهم عدة مواقف وخلافات اعتبرها البعض تشويهاً متعمّداً لبعض الجنسيات العربية، مثل ظهور العراقيات كخادمات متهمات بالسرقة، بينما الرجل العراقي يسيء للفتيات الكويتيات بتصرف غير لائق، بعد سرقة أموالهن.

ويُشارك في بطولة المسلسل عدد من الفنانين العرب، منهم وسام حنا، وحمزة العيلي، وناهد السباعي، وليلى عبد الله، وناصر الدوسري وآخرين، من تأليف الكويتية هبة مشاري حمادة، والإخراج للمصري محمد بكير..