طه يكشف سر الدكان الأحمر.. ملخص الحلقة الخامسة من "سوق الكانتو"

ملخص الحلقة الخامسة من سوق الكانتو
بدأت الحلقة الخامسة من مسلسل “سوق الكانتو” بلقاء طه القماش الذي يؤدي دور الفنان أمير كرارة بـ “راوية” التي تؤدي دورها مي عز الدين، حيث ذهبت راوية إلى السوق للبحث عن دكان والدها القديم فتصتدم في طه القماش وتسأله عن مكان الدكان، وتخبره أنها ابنة صاحب الدكان.

وبعد استمرار طه في سؤالها عن حياتها وسبب غيابهم والسبب وراء عودتها إلى السوق مرة أخرى، تغضب منه وترفض مساعدته وتخبره أنها سوف تجد مكان الدكان الأحمر دون مساعدته، ولكنها تتعرض لمضايقات من قبل البائعين في السوق، فتعود له وتطلب منه مساعدتها مرة أخرى للوصول إلى مكان الدكان الأحمر.

نرشح لك: مواعيد عرض مسلسل سوق الكانتو لـ أمير كرارة ومي عز الدين

يظهر حسانين القماش والذي يؤدي دوره الفنان عبد العزيز مخيون، وهو منفعلا بعد أن قال له أحد رجاله أن طه معه ضيفة داخل الدكان الأحمر ويأمر الرجل بأن يذهب ويوقف طه عن الدخول إلى الدكان الأحمر.

وعند وصول طه وراوية إلى للدكان الأحمر، يقول لها طه أن سبب تسمية هذا المحل بالدكان الأحمر يعود إلى كثرة ذبح العجول أمامه ومن ثم وضع بصمة اليد الملطشة بالدم على جدرانه، وعند دخولهم للمحل يكتشفوا وجود ملابس لأحد الأشخاص وبداخلها بطاقة تحمل اسم “طه عبد المقصود خضر” وسلاح ناري.

وبعد ذلك ذهبوا إلى محل حسانين القماش والذي أكد لراوية أنه سيجد من يشتري المحل وسوف يبلغها فور ذلك، فتظهر رغبة شحاتة القماش وعوض وهدان في شراء المحل، كما يتمنى رشاد الذي يؤدي دوره الفنان فتحي عبد الوهاب أن يمتك هذا المحل.

تحاول فاطمة التي تؤدي دورها الفنانة مها نصار سرقة حجة السوق من أجل إعطاءها لرشاد، ليصبح كبير السوق ويستطيع أن يظفر بها كما وعدها، ولكنها تتراجع في نهاية الأمر.

في مشهد آخر يظهر حسانين القماش وبيده المتعلقات التي وجدها طه داخل الدكان الأحمر التي تعود له، ويتذكر وهو شاب عندما قاده انفعاله إلى التسبب في قتل والده من قبل أخرين.

يذهب طه القماش إلى المعلم مدبولي معلم السريحة لعقد اتفاق من أجل مصلحة السريحة، وعودته إلى السوق مرة أخرى، بشرط أن يعيد بضاعة جده التي سرقها عوض وهدان واقتسامها معا، وبالفعل ينجح في الوصول إلى البضاعة التي زعم عوض أنها غرقت في البحر، ويسلمها طه إلى شيخ الحارة ويطلب منه أن يأخذ لهما حقهما أمام السوق.

وتنهى أحداث الحلقة بسعادة راوية بعد ذهابها إلى سوق الكانتو والتعرف على طه وأسرته، وتطمئن والدتها بأن الأمور سوف تصبح على مايرام، وتظهر أحد الفتيات وهي تطلب مقابلتها.

مسلسل “سوق الكانتو” بطولة أمير كرارة، ومي عز الدين وكمال أبورية وفتحي عبدالوهاب وعبدالعزيز مخيون ومها نصار وثراء جبيل وسلوى عثمان، وتأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي.

ملخص الحلقة الخامسة من سوق الكانتو

نرشح لك: مواعيد عرض مسلسلات رمضان 2023