"روسيا اليوم" للغرب: موتوا بغيظكم - E3lam.Com

نشر موقع “روسيا اليوم” تقريرًا ، أمس الخميس، حول العمليات العسكرية الجوية، التي تشنها القوات الروسية، على مواقع التنظيمات الإرهابية في سوريا، وعلى رأسها تنظيم داعش الإرهابي، بالإضافة إلى بعض التنظيمات الأخرى التي مولتها الولايات المتحدة، وأطلقت عليها اسم “المعارضة المسلحة المعتدلة”.

الموقع الذي يعتبر واجهة إعلامية تعبر عن الموقف الرسمي للدب الروسي، نشر التقرير بعنوان “موتوا بغيظكم.. ولى عهد أحادية القطب في العالم”، العنوان حمل في شقه الأول سخرية من الغرب بالإضافة إلى المعارضين من الدول العربية لموقف روسيا من الرئيس بشار الأسد، مثل السعودية وقطر، كما أبرز التقرير أيضًا رفض كل من الأتراك والإسرائيليون لضربات روسيا ضد التنظيمات الإرهابية.

استخدام لفظ “موتوا بغيظكم” يعرفه القارئ المصري جيدًا، فمنذ أن وصلت جماعة الإخوان الإرهابية إلى الحكم، وأنصارها رددوا هذا اللفظ كثيرًا في وجه المعارضين، حتى تحول الامر إلى استخدامه في السخرية من موقف معين بشكل عام، حتى بعد سقوط الإخوان.

بينما اقترب الشق الثاني في العنوان من الجملة التي أشار إليها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بمناسبة مرور 70 عام على تأسيسها، حيث ذكر المخاطر التي تعرض لها العالم من سياسة “القطب الواحد”، والمقصود بها الولايات المتحدة.

ويؤكد ذلك ما جاء نصًا في التقرير الذي قال: “أما بعد توجيه الضربات الجوية الروسية إلى معاقل “داعش” في سوريا فقد تلقى المجتمع الدولي رسالة واضحة بأن عهد أحادية القطب في العالم قد ولى إلى غير رجعة، وأن قطبين يوجدان من جديد في العالم، فقد كانت هذه خطوة روسيا الأولى في الدفاع عن مصالحها بعيدا عن حدودها وحدود جيرانها من الدول، والتي لا يتدخل فيها الأمريكيون”.

rt

اقـرأ أيـضـًا:

نوبة ضحك لإنجي أنور بعد تبرع أحمد عز بنصف ثروته

رئيس “أ ش أ”: لو كنت مكان السيسي لقتلت مليون في رابعة

الزوجة الرابعة للحاج متولي: أنا اكتشاف بليغ حمدي  

تامر أمين لزميله كريم : اطلع برة

سيد علي: أوباما ألقى كلمته وهو “سكران”

هل توفى 55 مصرياً –فقط– في ‫#‏تدافع_مشعر_منى‬ ؟

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا