بالنبط العريض يتناول إشادات الصحافة العالمية بمركز مصر الثقافي الإسلامي

الثقافي الإسلامي

في حلقة اليوم من برنامج “بالبنط العريض” على القناة الفضائية المصرية يعرض الإعلامي الدكتور حسام فاروق معد و مقدم البرنامج كيف تناولت الصحافة العالمية افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي في أول أيام شهر رمضان المبارك لمركز مصر الثقافي الإسلامي في العاصمة الإدارية و إمكانيات هذا المركز.

ويعرض بالتفصيل كيف تحدثت عن مسجد مصر الكبير و الذي يعد الأكبر إفريقيا و عربيا ومن أكبر المساجد حول العالم ، وإلقاء بعض الصحف الأجنبية الضوء على دور مثل هذا الافتتاحات الضخمة والتي تملك طابعا تقافيا خاصا في دعم الاستثمارات الخارجية و جذب رأس المال للاستثمار بجانبها.

نرشح لك: “تحرير أفارقة من الاتجار البشر”.. ملخص الحلقة الثانية من “الكتيبة 101”

ويشير إلى تحدث الصحافة العالمية عن واحدة من أنجح تجارب تدوير النفايات في مصر بعد مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ كوب 27 ، تقوم بها شركة مصرية ناشئة تستهدف تحويل ملايين من أكياس البلاستيك من القمامة إلى بلاط أقوى من الأسمنت يمكن استخدامه في الرصف الخارجي و الداخلي للمباني و إمكانية تعميم هذه التجربة الصديقة للبيئة عبر صناعة مطلوبة في سوق العقارات.

في سياق آخر و مع استمرار إشادات الصحف العالمية بالسياحة و الآثار في مصر يستعرض فاروق تقريرا من صحيفة نمساوية شهيرة عن المتحف المصري الكبير المقرر افتتاحه هذا العام .

“بالبنط العريض”يعده و يقدمه الدكتور حسام فاروق الخبير المتخصص في الإعلام السياسي الدولي، و يخرجه مصطفى جلال و إكرام مصطفى، و يبث على الهواء مباشرة يوم السبت من كل أسبوع على شاشة القناة الفضائية المصرية في تمام الساعة 3.45 عصرا بتوقيت القاهرة.

نرشح لك: مواعيد عرض مسلسلات رمضان 2023