ضياء عبد الخالق: عادل إمام رشحني لدوري في "رسالة إلى الوالي"

قال الفنان ضياء عبد الخالق إن في بداية تمثيله كان وقوفه أمام كاميرا أمرا صعبا، مضيفا أنه استغرق وقتًا طويلًا حتى يستطيع الوقوف أمام الكاميرا دون رهبة.

أضاف “عبد الخالق” خلال استضافته في برنامج “في المساء مع قصواء” مع الإعلامية قصواء الخلالي المذاع عبر شاشة “cbc”، أن أول مشاركه حقيقية له في السينما كانت في فيلم “إنذار بالقتل” مع الفنان سمير صبري.

نرشح لك: “فخورين بيكي”.. مفاجأة أولاد ريهام عبد الغفور على الهواء بمناسبة عيد الأم

أوضح أن هناك العديد من الأعمال المؤثرة في مسيرتة الفنية منها مسرحية “حكايات 1882” والتي قدمها وهو طالب في المعهد على خشبة مسرح الهناجر، مضيفا أن بعد مشاركته في هذه المسرحية تم ترشيحه للعديد من الأفلام.

تابع أنه تم ترشيحه لأداء مشهد أمام الفنان عادل إمام في فيلم “رسالة إلى الوالي” بعد ما شارك معه في فيلم “الإرهابي” و”بخيت وعديلة”، فرفض عادل إمام تقديمه للدور، ورشحه لتقديم دور أكبر في الفيلم نفسه، موضحا: “كنت مبسوط جدا.. كنت متعاقد على أساس أني هعمل دور تصويره 3 أيام بقوا 10 أيام”.

استكمل أن عادل إمام أخبره بأن ابنه رامي إمام أشاد له بأداءه لشخصية “عبد الله نديم” على مسرح الهناجر، وطلب منه أن يأتي ليعمل معه في المسرح، مضيفا أن عادل إمام كان مؤمنا بموهبته، فرشحه وقت عرضهم لمسرحية “بودي جارد” لأداء دور في فيلم “هاللو أمريكا” وذهب معه لتصوير الفيلم في أمريكا، موضحا: “الدور ما عملش النجاح اللي أنا كنت متوقعه”.

استكمل أن فيلم “أمير الظلام” هو الانطلاقة الحقيقية له في عالم التمثيل، ومن ثم فيلم “تيتو”، لافتا: “كل حاجة بعملها عملت تراكمات ورصيد عند الجمهور”

استطرد أن شخصيته في فيلم “تيتو” رغم أنها دور صغير انتهى في بداية الفيلم، إلا أنها حققت نجاحًا كبيرًا، مؤكدا أن مسلسله الأخير “جزيرة غمام” يمثل نقطة تحول كبيرة في مسيرته الفنية، مضيفًا: “أنا سعيد بيها سعادة لا توصف”.

الجدير بالذكر أن مسلسل “جزيرة غمام”من بطولة: طارق لطفى وفتحى عبد الوهاب والفنان رياض الخولى، وأحمد أمين، وضياء عبد الخالق، تأليف الكاتب عبد الرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.

وتدور أحداث مسلسل “جزيرة غمام”، فى عام 1914، وأحداث اجتماعية مصرية قبل 100 عام من الآن، وتم العمل على بناء الديكورات لتلك الفترة، وتكوين صورة مناسبة للمشاهد عن تلك الفترة من حيث الملابس والعربات وغيرها.