4 مسلسلات مصرية على قناة "دبي" في رمضان 2023

مسلسلات مصرية على قناة دبي في رمضان
تعرض قناة “دبي” عدد 4 مسلسلات مصرية في الموسم الرمضاني 2023، وهم (1000 حمد الله ع السلامة، الصفارة، عملة نادرة، تحت الوصاية).

– 1000 حمد الله ع السلامة

من بطولة يسرا، شيماء سيف، مايان السيد، آدم الشرقاوي، سماء إبراهيم، محمد ثروت، وأوتاكا، ومن إنتاج العدل جروب، وتأليف محمد ذو الفقار، وإخراج عمرو صلاح.

مسلسل اجتماعي كوميدي عن الدكتورة سميحة السويسي أستاذة الإعلام، التي تعود إلى مصر للبحث عن حماتها وعمتها في نفس الوقت، بناء على وصية زوجها قبل أن يتوفي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، ويجسد شخصية ابنيها، الفنان الشاب آدم الشرقاوي، والفنانة الشابة مايان السيد.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Dubai TV قناة دبي (@dubaitv)

نرشح لك: قنوات عرض مسلسلات رمضان 2023

– الصفارة

من بطولة أحمد أمين، محمود البزاوي، طه الدسوقي، آية سماحة، حاتم صلاح، من إخراج علاء إسماعيل، وتأليف ورشة كتابة سارة هجرس وشريف عبد الفتاح، وعبد الرحمن جاويش، ومن إنتاج سعدي جوهر “ميديا هب”، والمتحدة للخدمات الإعلامية.

يتكون مسلسل “الصفارة” من 15 حلقة، ويدور حول فؤاد الذي يعمل مرشدا سياحيا ويكره ما وصلت إليه حياته، ويسرق من أحد سكان سيوة قطعة أثرية فرعونية (صفارة الملك توت) والتي تعيد من يستخدمها 3 دقائق من ماضيه ليغير فيها ما يشاء، ليدخل في رحلة لتغيير ماضيه والوصول إلى كل أحلامه.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Dubai TV قناة دبي (@dubaitv)

– عملة نادرة

من بطولة الفنانة نيللي كريم والفنانة جومانا مراد، والفنان جمال سليمان والفنان أحمد عيد، والفنان محمد لطفي، والفنانة فريدة سيف النصر، والفنانة مريم الخشت، ومن إخراج ماندو العدل، وتأليف مدحت العدل، وإنتاج العدل جروب، ويتكون المسلسل من 30 حلقة.

تبدأ أحداث القصة في التسعينات مع بداية دخول الهاتف المحمول، ويقع نجع عبد الجبار في محافظة قنا والاسم منسوب للجد الأكبر لعائلة عبد الجبار التي تتحكم في النجع وتحكمه، وينافسها عائلة أخرى وهي عائلة أبو عصاية وسط صراعات بينهما على المناصب والسلطة، وفي ظروف غامضة يتزوج بلال الابن الأصغر لعبد الجبار من انتصار الممرضة التي تكبره في السن وتتوالى الأحداث لنكتشف العديد من المفاجآت حول علاقة بلال وانتصار.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Dubai TV قناة دبي (@dubaitv)

نرشح لك: قائمة مسلسلات الـ 15 حلقة في رمضان 2023


– تحت الوصاية

تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وإنتاج ميديا هب سعدى – جوهر، وبطولة منى زكي، دياب، نهى عابدين، أحمد خالد صالح، رشدي الشامي، علي الطيب، مها نصار، خالد كمال، ثراء جبيل، محمد عبد العظيم، أحمد عبد الحميد وعدد آخر من الفنانين، ويناقش العمل قانون الوصاية بعد وفاة الأب أو الزوج.

تقدم منى دور “حنان” امرأة في منتصف الثلاثينات ترعى بيتها وطفليها ولا تعمل، وهي امرأة بسيطة ومغلوبة على أمرها، تحت رعاية زوجها.

ولكن تتبدل الأحداث بوفاته، حيث تجد نفسها وحيدة، ويجب أن تعمل لإعالة طفليها ولد في التاسعة من عمره، وطفلة رضيعة، فتلجأ لمهنة شاقة وهي “الصيد”، لتخوض صراع مع هذا المجتمع الذكوري الرافض لها.
كما تخوض حربًا أخرى داخل أروقة “المجلس الحسبي” للمطالبة بحق أبنائها القصر.

وتم تصوير العمل في عدد من المحافظات الساحلية أبرزها الإسكندرية ودمياط، وتتواجد حاليًا في محافظة الاسكندرية لتصوير مشاهدها فيها.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Dubai TV قناة دبي (@dubaitv)


الجدير بالذكر أن السباق الرمضاني 2023، ينافس فيه 29 مسلسل تعرض على القنوات المصرية والعربية، وذلك الرقم المعلن إلى الآن وقابل للتعديل في حالة إعلان دخول أحد الأعمال المنافسة أو الخروج منها في اللحظات الأخيرة، لذا فالقائمة النهائية ستكون في نهاية شهر شعبان.

من أبرز تلك المسلسلات: الكبير أوي 7 للفنان أحمد مكي، وسوق الكانتو للفنان أمير كرارة والفنانة مي عز الدين، وضرب نار للفنانة ياسمين عبد العزيز والفنان أحمد العوضي، وجعفر العمدة للفنان محمد رمضان، وتحت الوصاية للفنانة منى زكي.

مسلسلات مصرية على قناة دبي في رمضان