بالبنط العريض يتناول أسباب اختيار مجلة تايم الأمريكية أهرامات الجيزة لغلافها

أهرامات 

دينا رحمو

في حلقة اليوم من برنامج “بالبنط العريض” على القناة الفضائية المصرية يكشف الإعلامي الدكتور حسام فاروق معد و مقدم البرنامج لماذا اختارت مجلة تايم الأمريكية العريقة أهرامات الجيزة لتكون غلافها هذا الأسبوع و المعايير العالمية التي صنفت بها مصر على رأس قائمة الأهم 50 مكانا للسياحة في العالم في عام 2023.

ويعرض بالتفصيل ما ورد في تقرير التايم حول أهرامات الجيزة ، والاكتشافات الاثرية المصرية الحديثة في سقارة و المتحف المصري الكبير المقرر افتتاحه هذا العام.

نرشح لك: النتائج النهائية لـ انتخابات نقابة الصحفيين

ويشير إلى الإشادات العالمية بالأثار و السياحة في مصر مؤخرا في بعض الصحف الأجنبية، والتي تسبب إزعاجا للإعلام المعادي في الخارج الذي يحاول دوما تشويه الإنجازات و البحث عن الأخطاء من العدم.

و يوضح كيف تواصل صحيفة الإيكونوميست البريطانية في تغطيتها للشأن المصري تحدي المنطق و تصيد أي أخطاء في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، لدرجة أنها مثلا لم يعجبها عودة مصر لتطبيق التوقيت الصيفي ، رغم أنه نظام معمول به في معظم دول العالم ، و قللت الإيكونوميست من أهمية هذا القرار في توفير الطاقة ، و تعمدت استخدام توصيفات لنشر اليأس و الأحباط، ولا تعترف الإيكونوميست بأي جهود تبذلها الدولة المصرية للنهوض باعتبارها في ظل أزمة عالمية الكل يعاني فيها.

“بالبنط العريض”يعده و يقدمه الدكتور حسام فاروق الخبير المتخصص في الإعلام السياسي الدولي، و يخرجه مصطفى جلال و إكرام مصطفى، و يبث على الهواء مباشرة يوم السبت من كل أسبوع على شاشة القناة الفضائية المصرية في تمام الساعة 3.45 عصرا بتوقيت القاهرة.