مدحت العدل يكشف قصة مسلسل "عملة نادرة"

قال السيناريست مدحت العدل، إن مسلسل “عملة نادرة” هو عودته للدراما مرة أخرى لأن أحدث عمل درامي قام بكتابته كان مسلسل “لأعلى سعر” الذي تم عرضه منذ 6 سنوات.

أضاف “العدل” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلاكيت” مع الإعلامية لينة الطهطاوي، على “نجوم إف إم”، إنه من مواليد محافظة الدقهلية ولكنه ذهب إلى الصعيد كثيرا لذلك قرر أن يكتب عنه في مسلسل “عملة نادرة”، لافتا إلى أنه في الصعيد يُمنع على المرأة أن تورث أرض.

نرشح لك: قنوات عرض مسلسل عملة نادرة لـ نيللي كريم

أردف: “هما هناك مفيش امرأة بتورث أرض هي بتاخد فلوس فماذا لو رفضت امرأة وحيدة هذه التقاليد التي تكون ضد الدين أيضا، ببساطة هو ده المسلسل”.

أشار إلى أنه أول دور صعيدي للفنانة نيللي كريم وأول عمل صعيدي يقوم بإخراجه محمد العدل، وأول عمل صعيدي يقوم بكتابته.

أما عن رأيه في الحكم على العمل من البوستر الخاص به قبل أن يشاهده فقال: “مفيش حاجة في العالم اسمها كده، بس أنا من رأيي إنه مش نقد هي انطباعات أولية الناس عايزة تشغل وقت، أنا واثق إن مسلسل منى زكي الكتابة هتكون كويسة وواثق في المخرج لأنه واحد من ضمن أولادي وواثق في عائلة دياب فأنا متأكد من أن المسلسل لا بد أن يكون جيدا، بس إحنا اتعودنا على الانتقادات فمش لازم نديلها أكتر من حجمها”.


أبطال مسلسل “عملة نادرة”

مسلسل “عملة نادرة” من بطولة الفنانة نيللي كريم والفنانة جومانا مراد، والفنان جمال سليمان والفنان أحمد عيد، والفنان محمد لطفي، والفنانة فريدة سيف النصر، والفنانة مريم الخشت، ومن إخراج ماندو العدل، وتأليف مدحت العدل، وإنتاج العدل جروب، ويتكون المسلسل من 30 حلقة.

قصة مسلسل “عملة نادرة”

تبدأ أحداث القصة في التسعينات مع بداية دخول الهاتف المحمول، ويقع نجع عبد الجبار في محافظة قنا والاسم منسوب للجد الأكبر لعائلة عبد الجبار التي تتحكم في النجع وتحكمه، وينافسها عائلة أخرى وهي عائلة أبو عصاية وسط صراعات بينهما على المناصب والسلطة، وفي ظروف غامضة يتزوج بلال الابن الأصغر لعبد الجبار من انتصار الممرضة التي تكبره في السن وتتوالى الأحداث لنكتشف العديد من المفاجآت حول علاقة بلال وانتصار.