سبب اصطحاب جيمي كيميل حمارا على مسرح الأوسكار

دنيا شمعة

اصطحب مقدم البرامج الحوارية جيمي كيميل، مقدم حفل الأوسكار 2023، حمارا صغيرا معه على خشبة المسرح يدعى “جيني”، مما أثار استغراب متابعي الحفل.

اتضح أن السبب وراء ظهور الحمار على المسرح، هو كونه شارك في فيلم The Banshees of Inisherin، الذي ينافس على جائزة أحسن فيلم، وجسد خلال الفيلم دورا محوريا في الأحداث، فأراد “كيميل” تقديمه على المسرح كنوع من أنواع الدعابة.

كما سخر “كيميل” خلال مقدمته الافتتاحية للحفل من واقعة ضرب ويل سميث لزميله كريس روك في الحفل عام 2022، معلقا: “نريدكم أن تشعروا بالأمان.. إذا فكر أحدكم في ضرب زميله سيكون العقاب صارما، وسيحصل على جائزة أفضل ممثل ويقول خطبة طويلة للحضور”.

وتشمل قوائم الترشيحات في فئة أفضل فيلم كل من فيلم “Avatar 2″، و”Elvis”، و ” The Banshees of Inisherin”، و”Everything Everywhere All at Once”، و”The Fabelmans”.

تضمنت الترشيحات في تلك الفئة أيضًا فيلم “Tár”، و”Triangle of Sadness”، و”Women Talking”، وأخيرًا فيلم ” Top Gun: Maverick” لنجم الأكشن توم كروز.

الجدير بالذكر أن الممثل الأمريكي ويل سميث سيغيب عن حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام، وذلك بعد أن أصدرت أكاديمية فنون وعلوم السينما قرارًا بمنعه من حضور الحفل لمدة 10 سنوات بعد صفعه الممثل الكوميدي كريس روك بسبب سخريته من شعر زوجته التي تعاني من داء “الثعلبة”.

وخوفًا من تكرار حوادث مثيرة للجدل في حفل الأوسكار 2023، اتخذت أكاديمية فنون وعلوم السينما عدة إجراءات لتجنب تلك الأزمات “غير المتوقعة” في حفل توزيع الجوائز في نسخته الـ 95 لهذا العام.

أنشأت الأكاديمية بشأن ذلك ما أسمته “فريق الأزمات”، موضحةً أنه مستعد للتدخل في حالة حدوث أي شيء غير متوقع، وفقًا لما قاله بيل كرامر، الرئيس التنفيذي لأكاديمية فنون وعلوم السينما.