طبيب يوضح الفئات المسموح لها بالإفطار في رمضان

تعرف على الفئات المسموح لها بالإفطار في رمضان
قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن كبار السن لهم رخصة شرعية للإفطار في رمضان ولكنهم يفضلون الصيام، مشيرا إلى الفئات التي يُسمح لهم بالفطار في شهر رمضان.

أضاف “الحداد” خلال لقائه ببرنامج “8 الصبح” على شاشة “dmc”، أن الظروف المرضية المعينة التي تطلب على الشخص أن يفطر هي إذا كان مريض قلب ويركب قسطرة ويحتاج إلى تناول سوائل بكثرة، ومريض السكر غير المنتظم الذي يحتاج إلى ضبط غذائه.

نرشح لك: “البحوث الفلكية” توضح هلال شهر رمضان لعام 2023


أردف: “بس كله يرجع لطبيبه الخاص وباقي الأمراض على حسب جرعات علاجه، مريض الحساسية اللي بياخد بخاخة مفعولها فوق 12 ساعة، أو من خرج من عملية”.

أشار إلى أن التأهب لشهر رمضان يساعد على زيادة المناعة، مؤكدا على أن هناك الكثير من الوجبات الغذائية التي يجب توفرها بإفطار رمضان أهمهم العرق سوس لأهميته لمريض الحساسية والربو، ومشروب الخروب، والسلطة التي تساعد على جهاز مناعي قوي.

أكد على أهمية البلح الذي يساعد على تزويد الجسم بالسكريات طوال اليوم، لافتا إلى أن مريض السكر يجب أن يأكل البلح بنسب صغيرة أما الشخص العادي فمتوسطه ما بين 3:6.

أكمل: “ابعدوا عن الحاجات المصنعة، لاحتوائها على سكريات بطرق غير صحية، ممكن ناكل كميات صغيرة متوسطة يوميا، القطايف ممكن قطعتين في اليوم”.

الفئات المسموح لها بالإفطار
الفئات المسموح لها بالإفطار في رمضان