الفكرة تنطلق من دعوة طفل.. أحمد شيكو يروي مشوار فيلم "ساعة إجابة"

أحمد شيكو يروي مشوار فيلم ساعة إجابة

محمد هيثم

جذب البوستر التشويقي لفيلم “ساعة إجابة” أنظار الجماهير منذ أن تم طرحه، لما يحمله من تساؤلات وغموض، فيمكننا من خلال البوستر رؤية الطفل سليم يقف في غرفته ويفتح الباب فيجد بقرة تطل عليه من حقل، بينما يوجد مسدس بجانب لعب الأطفال في أرضية الغرفة، بالإضافة إلى سترة رجع مرور معلقة بجانبها سترة تشبه سترة الأبطال الخارقين، مما أثار العديد من التساؤلات حول قصة الفيلم.

تواصل “إعلام دوت كوم“، مع السيناريست أحمد شيكو، صاحب فكرة الفيلم، والمشترك في تأليفه بجانب ورشة “ورق عنب” لكتابة السيناريو، والتي تضم شيرين علاء، ومحمد خضر، ومصطفى خضر، ورحاب نبيل، وريم المعاليفي، لمعرفة قصة الفيلم، وأبرز النجوم المشاركين به، وسبب اختيار اسم “ساعة إجابة” ليكون اسم الفيلم، وعن موعد طرح الفيلم بدور العرض، وجاءت تصريحاته كالتالي:

نرشح لك: طرح البوستر التشويقي لفيلم “ساعة إجابة”


1-
الفكرة في ذهني منذ 6 سنوات، فدائما أثناء صلاة الجمعة استمع إلى الإمام وهو يقول ما من يوم جمعة إلا وفيه ساعة إجابة، ولفت انتباهي أنه يمكنني الدعاء بأي شيء في هذه الساعة وسيتقبل الله مني، لذلك فكرت أن طفلا كان يتمنى تحقيق شيء ما فدعى في ساعة إجابة.

سبب اختيار اسم “ساعة إجابة” للفيلم

2- اسم “ساعة إجابة” تم اختياره لأن الفكرة كلها تتمحور حول الدعوة التي سيدعو بها الطفل ويتقبلها الله منه.

3- الفكرة في بدايتها منذ 6 سنوات كانت تدور حول طفل يدعو دعوة فتتحقق ويصبح شخصا بالغا، لأن وقتها لن يقبل أحد بطفل بطل لفيلم، ولكن الآن مع التطور أصبحت فكرة الطفل البطل موجودة من بينهم سليم مصطفى بطل الفيلم، لذلك رأيت أنه من الأفضل أن يخوض الطفل التجربة.

4- الفيلم كان حلما بالنسبة لي منذ أن بدأت في مجال الكتابة بورشة “أبو حفيظة”، وكنت أطمح وقتها إلى كتابة الأفلام والمسلسلات وليس البرامج فقط.

قائمة ضيوف شرف فيلم “ساعة إجابة”

5- يضم الفيلم عددا كبيرا من نجوم الشرف أبرزهم، سوسن بدر، وشريف سلامة، وغادة عادل، ومحمد ثروت، وأحمد فتحي،وأيتن عامر، وانتصار وبدرية طلبة، وإيمان السيد، وفراس سعيد، وفيدرا، وعائلة سليم وهم مراد مكرم ونجلاء بدر، بالإضافة إلى المطرب الشعبي عمر كمال.

عمر كمال ممثلا وليس مطربا فقط

6- لا يقتصر دور المطرب عمر كمال على الغناء فقط فلديه مشهدان في الفيلم الأول قبل الأغنية والثاني بعدها.

7- جميع التفاصيل الموجودة في بوستر الفيلم مقصودة فهي تدل على شيء ما داخل الفيلم، لذلك يحتاج البوستر إلى رؤيته بتعمق لأنه حينما يرى الشخص الفيلم سيعرف سبب وجود هذه التفاصيل.

8- من وجهة نظري أن من يذهب لمشاهدة الفيلم يجب أن تكون عائلة الأب والأم والابن، لأن الفيلم يحمل رسالة للمتزوجين حديثا، وأيضا لمن أنجبا أطفال حديثا، ولديهم مشكلات في تربيتهم، وللأطفال من الجيل الجديد.

9- لا نعلم حتى الآن الموعد المحدد لطرح الفيلم، لأن هذا يتعلق أكثر بالظروف الإنتاجية، فلا نعلم إذا كان سيتم طرحه في موسم عيد الفطر، أو عيد الأضحى.

10- لا أصنف الفيلم على أنه فيلم كوميدي، فهو بالنسبة لي فيلم عائلي ولايت كوميدي، ولكن إذا صنفه المشاهد أنه كوميدي فلا مشكلة في ذلك.

مؤلف “ساعة إجابة” ينفي تشابه قصة الفيلم بقصة “شركة المرعبين المحدودة”

11- اعتقاد الجماهير أن قصة الفيلم تشبه قصة فيلم “شركة المرعبين المحدودة”، شيئا جيدا فعندما يشاهدون الفيلم سيعلمون أن الفكرة مبتكرة والأهم من ذلك أنها مبتكرة من شخص مصري، وهذا سيسعدهم.

12- لم يزعجني الحكم السريع على الفيلم من البوستر، فهذا يحدث مع كبار النجوم وآخرهم الفنانة منى زكي، والحكم السريع يتبعه نسيان سريع، والحكم الذي يكون بعد مشاهدة وتحليل هو ما يدوم.

مؤلف “ساعة إجابة” يوجه الشكر لأكرم حسني

13- أريد التوجه بالشكر للفنان أكرم حسني لأنه أول شخص أتاح لي فرصة الكتابة، لأنني بدأت بورشة “أبو حفيظة” ولم نكن محترفين في الكتابة ولكنه كان صبورا معنا، فله فضلا كبيرا عليّ وهو أول من قال لي أن أفكاري ستكون مهمة.

14- أنتظر مسلسل “الكتيبة 101” في الموسم الرمضاني، للفنان آسر ياسين، وأتمنى أن أكتب له يوما ما، وكذلك مسلسل “الكبير أوي” الجزء السابع، فأنا أحب أحمد مكي لأنه مبدع، وفنان يحتاج إلى دراسة، ومسلسل “الصفارة”، للفنان أحمد أمين والفنان طه دسوقي.