"الأرصاد" تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة

الموجة الحارة

مصطفى إدريس

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه في الأيام المقبلة ستنخفض درجات الحرارة، وخصوصا فترات الليل ستكون شديدة البرودة واليوم سنشهد ارتفاعا في درجات الحرارة.

قالت “منار” ببرنامج 8 الصبح المذاع على قناة dmc مع المذيعة داليا أشرف إن فصل الشتاء سيعود مرة أخرى خاصة خلال فترات الليل، وذلك خلال الأيام المقبلة التي سنشهد فيها انخفاضا في درجات الحرارة المقدر لها أن تصل إلى 11و 12 درجة مئوية خلال الليل.

نرشح لك: طقس السبت.. مائل للحرارة على تلك المناطق

وتابعت” منار”: اليوم سيكون ارتفاع درجات الحرارة أكثر من الأيام السابقة، وفي نفس السياق تابعت: درجة الحرارة على القاهرة الكبرى اليوم ستصل ٢٩ درجة مئوية، وأن الكتل الهوائية القادمة من المناطق الصحراوية ستساعد في ارتفاع درجات الحرارة خاصة مع سطوع أشعة الشمس اللي بتزود إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة.

وأكدت ” منار”: أنه من الوارد جدًا بعد الانخفاض في درجات الحرارة الذي سنشهده من يوم الاثنين المقبل، أن يكون هناك أمطار ورياح.

واستطردت أن غدًا الأحد هو آخر أيام الموجة الحارة التي نشهدها هذه الايام، وسنشهد غدًا ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، ورمال، وأترابة مثارة في الجو.

وأوضحت أن شهر مارس هو شهر انتقالي، نشهد فيه تقلبات جوية حادة وسريعة، تبدأ تنشط الرياح المثيرة للرمال، والأتربة، وذلك بسبب رياح الخماسين التي تأتي مع الانتقال من فصل الشتاء لفصل الربيع.