تحدث عن أسرته وكشف سبب حبه للطب البيطري.. 15 تصريحا لـ عصام عمر بطل مسلسل "بالطو"

هالة أبو شامة    بالطو

حقق مسلسل “بالطو” نجاحا واسعا عقب عرضه مؤخرا، عبر منصة watch it، فرغم أن أبطال العمل من النجوم الشباب، إلا أنهم نجحوا جميعا في أن يلفتوا انتباه الجمهور من خلال التوليفة المميزة التي جمعت ما بين طرافة السيناريو وسلاسة الإخراج وتمكنه وما بين تلقائية الأبطال واتساقهم مع تفاصيل المسلسل.

العمل مأخوذ عن رواية “بالطو وفانلة وتاب” للمؤلف أحمد عاطف، وهو من إخراج عمر المهندس، وبطولة عصام عمر، مريم الجندي، محمد محمود، محمود حافظ، عارفة عبد الرسول، محمد رضوان، سلافة غانم، وغيرهم.

نرشح لك: عصام عمر: رفضت بطولة مسلسل “بالطو” في البداية

ومن منذ الحلقة الأولى لفت عصام عمر، الأنظار إليه بل وتصدر ترندات مواقع التواصل الاجتماعي واستطاع خلال فترة وجيزة أن يحقق شهرة كبيرة بعد أن دخل قلوب مشاهديه من أوسع أبوابها.

التقى “إعلام دوت كوم” عصام عمر، الذي جسد دور الدكتور عاطف، خلال الأحداث، والذي تحدث عن كواليس العمل وكشف الكثير من تفاصيل حياته الشخصية، وفيما يلي جاءت أبرز تصريحاته:

1- ذاكرت النص جيدا، وحاولت أن أقوم ببحث متعمق عن المستشفيات وطلبة كلية الطب، وقرأت كثيرا في الكتب والروايات التي تناولت قصص أطباء كانت فترات تكليفهم في محافظات غير المحافظة التي يقيمون فيها.

2- من أبرز الأعمال التي قرأتها “طبيب أرياف” للأستاذ محمد منسي قنديل، و”بالطو وفانلة وتاب” لمؤلف العمل أحمد عاطف، وكتب لها علاقة بالطب النفسي، بالنسبة لي كل شيء قرأته ساعدني لأكون ملما بتفاصيل الشخصية التي أجسدها خلال المسلسل.

عصام عمر

3- أحمد عاطف مؤلف العمل، تفاجىء بأنني جسدت عدة تفاصيل لم يكن يتصور أنني أعرفها، وذلك بصفته طبيب في الحقيقة.

4- لم أتخيل ردود الأفعال التي جاءتني على المسلسل، بل لم أتخيل حتى 10 % منها، لكنها أسعدتني كثيرا، فالله أكرمني أكثر مما كنت أتخيل.

5- لا أتابع السوشيال ميديا كثيرا، لكنني أحاول هذه الفترة أن أكون أكثر تفاعلا عليها بقدر الإمكان، حتى أستطيع أن أتابع ردود الأفعال، ورغم انشغالي بالتصوير إلا أننني أحاول أن أنسق بين كلا الأمرين.

6- من أكثر المشاهد التي نالت إعجاب الجمهور حينا قلت “أنا لسة بتفرج على كارتون”، فأغلب رواد مواقع التواصل الاجتماعي ممن تابعوا العمل طبقوا هذه الجملة على حياتهم الشخصية، إذ أراد البعض من خلال استخدام ذلك المشهد أن يوصلوا رسالة للآخرين مفادها: “في أعباء في حياتنا يعني متحملوش علينا أكتر، احنا لسة جوانا عيال”.

بالطو بالطو

7- إذا كنت طبيبا في الحقيقة فكنت أفضل أن أكون طبيبا بيطريا، إذ أحب الحيوانات كثيرا، ومن الجميل أن أحاط طوال الوقت بهذه الكائنات الجميلة.

8- ربيت قبل فترة كلاب وقطط، لكن حاليا لا أقتني أي حيوان نظرا لظروف المعيشة، إذ لن أستطيع أن أهتم بهم بالقدر الكافي لأن الله أنعم علي حاليا بمزيد من الأعمال.

9- كنت أخاف في صغري من طبيب الأسنان، لكنني بحمد الله لم أتعامل معه كثيرا وتجربتي الأخيرة معه كانت جيدة إلى حد كبير.

10- أسرتي لم تجبرني على دراسة مجال محدد، إلا أنهم تخوفوا كثيرا من التمثيل، فأسرتي متوسطة الحال ولم يتخيلوا فكرة أن أصبح ممثلا، فبالنسبة لهم أن الممثلين يظهرون في التفزيون فكيف ستصبح مثلهم!.. والدي كان أكثر تخوفا، لكن والدتي شجعتني وقالت لي إنها تثق أنني سأقوم بشيء جيد، لذا فهم تخوفوا لكن دعموني.

بالطو

11- أسرتي بعيدة تماما عن الفن، أخي كريم يعمل مهندسا، وأختي هدير محامية لكنها لا تعمل حاليا، ووالدي كان موظفا، أما والدتي فكانت تعمل أخصائية اجتماعية لكنها على المعاش حاليا.

عصام عمر

12- خلال السنوات الماضية عملت في مهن متنوعة بجانب التمثيل نظرا لظروف المعيشة، فأنا قررت أن أعمل بالتمثيل بغض النظر عما سأجنيه منه، فالتمثيل أمر يسعدني حتى وإن كان مشهدا واحدا.

13- أريد أن أجسد العديد من الأدوار، سواء كوميدي أم لا، لا أحب أن أحصر نفسي في منطقة معينة، “هشوف الدنيا شايلالي ايه”.

14- أعمل حاليا على تصوير عملين للموسم الرمضاني المقبل، كلاهما 15 حلقة، الأول هو “تغيير جو” وأجسد دور أيمن، والثاني هو “بطن الحوت” وأجسد فيه دور بكر.

15- في رمضان أفضل المكوث بالمنزل، وفي كل الأحوال سواء في رمضان أو في الأيام العادية أكون في المنزل بنسبة 90 % من حياتي، لكنني أخرج أحيانا لمقابلة أصدقائي، أنا بيتوتي لأبع الحدود.

بالطو

بالطو