تعرف على أيام ذروة ارتفاع درجات الحرارة هذا الأسبوع

أيام ذروة ارتفاع درجات الحرارة
مصطفى إدريس

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية إنه ابتداءً من اليوم سنشهد ارتفاع في درجات الحرارة، وذروة الارتفاعات يومي الثلاثاء والأربعاء المقبل.

أضافت “غانم” صباح اليوم، ببرنامج “صباح الخير يا مصر“، المذاع على القناة الأولى المصرية مع المذيعة هالة الحملاوي: أننا ابتداء من اليوم سنشهد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، من درجتين لثلاثة كل يوم، وستصل إلى ٢٦ و ٢٧ درجة مئوية على القاهرة الكبرى، وسيهشد الصعيد إرتفاع أعلى في درجات الحرارة يصل إلى ٣٣ درجة مئوية. وأكدت أن يومي الثلاثاء والأربعاء، هو ذروة ارتفاعات درجة الحرارة خلال هذا الأسبوع.

نرشح لك: هل تتأثر مصر بالعاصفة “أوتو”؟.. هيئة الأرصاد توضح

تابعت: أن الشبورة المائية هي دائما الظاهرة الجوية المؤثر والمصاحبة لنا، والتي نلاحظ اختفائها مع سطوع أشعة الشمس، بعد ساعة تقريبا مع ارتفاع درجات الحرارة.

أردفت: علينا ألا نقوم بتغير الملابس الشتوية، أثناء ارتفاع درجات الحرارة، لأنه بعد ارتفاعات درجات الحرارة، ستبدأ في الانخفاض، وتعود الأجواء الشتوية مرة أخرى. وفي نفس السياق تابعت: أن شهر٣ سوف يشهد تقلبلات جوية في درجات الحرارة.

وعن طقس اليوم تابعت “منار”: مائل للدفء نهارا على أغلب المناطق الشمالية، مرورا على مناطق الوجه البحري، والوجه البحري، ومحافظات شمال الصعيد، ومائل للحرارة على محافظات جنوب الصعيد، وخلال فترات الليل ستنخفض درجات الحرارة على جميع المحافظات.

أيام ذروة ارتفاع درجات الحرارة