مؤلف "بالطو": أحداث المسلسل حقيقية وحدثت معي بالفعل

تحدث الدكتور أحمد عاطف فياض، مؤلف مسلسل “بالطو”، عن أحداث المسلسل ونجاحه، موضحا أن الأحداث الرئيسية بالمسلسل هي بالفعل حقيقية.

قال “فياض” خلال لقائه مع برنامج “السفيرة عزيزة”، المذاع عبر شاشة “dmc”, إن أحداث مسلسل “بالطو” حدثت معه بالفعل وأصبح مديرا للوحدة الصحية التي تم تعيينه بها منذ أول يوم، بعد أن سلمه مدير الوحدة الصحية العمل واتفق معه أن يكون طبيب في الوحدة لمدة 3 أيام أسبوعيا، لكنه تفاجأ أنه انتقل من الوحدة بعدها ليصبح هو المدير.

نرشح لك: رد مؤلف “بالطو” على اتهام المسلسل بالإساءة لمركز مطوبس

أضاف أن كل الأمور الإدارية كانت صعبة وغير مفهومة بالنسبة له لكونه طبيب حديث التخرج، ذلك بجانب كون ذلك التعيين أول تجربة عمل حقيقية له للتعامل مع المرضى بشكل مباشر.

أردف أن الخطوط والأحداث الرئيسية بالمسلسل هي بالفعل حدثت في حياته الحقيقية، لكن هناك أحداث تم تغييرها لتناسب الحبكة الدرامية ويخرج بصورته النهائية التي شاهدها الجمهور.

مسلسل “بالطو” مأخوذ عن رواية “بالطو وفانلة وتاب” وهو بطولة عصام عمر، محمود حافظ، محمد محمود، عارفة عبد الرسول، مريم الجندى، عارفة عبد الرسول محمد رضوان، وعدد من ضيوف الشرف أبرزهم بيومي فؤاد، خالد الصاوي، محمد لطفى، محمود البزاوى، وإخراج عمر المهندس.