كيف ظهر محمد عبدالوهاب وعمر الشريف في مهرجان برلين؟

إسراء عدلي – برلين

ضمن عروض المسابقة الرسمية لمهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الـ٧٣، يعرض فيلم “إنجيبورغ باخمان: رحلة إلى الصحراء”.

تدور أحداث الفيلم في أولها خمسينات القرن الماضي، حين تلتقي الكاتبة إنجيبورغ باخمان مع الكاتب ماكس فريش ويقعان في الحب ثم ينفصلان.

نرشح لك: مخرج “ما يحدث في حياة نادين”: فخور بعرضه في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

تهرب “باخمان” إلى أحد البلاد العربية حيث تحقق رغبتها بالاستمتاع بالشمس في الصحراء، في مشهد بأحد المقاهي تستطيع أن تسمع بوضوح صوت موسيقى الموسيقار عبدالوهاب في الخلفية.

أثناء اعتلاء “باخمان” الجمل وترنحها عليه توصف مدى سعادتها بهذه التجربة، وتعتبر باستماتة عن رغبتها في أن تسير داخل كرنفال على أحد الجمال مثل عمر الشريف في أحد أفلامه.

الجدير بالذكر أن المخرجة والكاتبة والممثلة الألمانية مارجريت فون تروتا الحائزة على “أسد فينسيا الذهبي” من قبل، تنافس هذا العام بفيلمها: “رحلة إلى الصحراء”، ضمن أفلام المسابقة الرسمية لمهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الـ73، وتدور أحداثه حول علاقة الحب التي جمعت بين انجيبورج باخمان، واحدة من أهم أديبات النمسا في القرن العشرين، والكاتب والروائي الشهير ماكس فريش أحد أعظم أدباء سويسرا.

وانطلقت الدورة الثالثة والسبعون لمهرجان برلين السينمائي الدولي يوم الخميس الماضي 16 فبراير الحالي، وتستمر حتى الأحد 26 منه، بمشاركة أكثر من 287 فيلما من أنحاء العالم، ويتنافس 19 فيلمًا على جوائز الدب الذهبي والفضي في المسابقة الرسمية.

مهرجان برلين