مسلسل ورواية ومسرحية.. عبد الرحيم كمال يكشف تفاصيل أعماله الجديدة

كشف الكاتب عبد الرحيم كمال تفاصيل أعماله الجديدة، التي يحضر لها خلال الفترة الحالية.

قال عبد الرحيم خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية“، المذاع عبر شاشة “mbc مصر”، إن مسلسل “الحشاشين” تم تأجيل عرضه لموسم رمضان 2024 لكي يتم التجهيز له في وقت كافي، موضحا أنه لا يحب الاستعجال.

نرشح لك: المخرج محمد ياسين: أبعدت إياد نصار عن النجومية في “أفراح القبة”

وأوضح أنه يحضر أيضا حاليا رواية جديدة، بجانب مسرحية “صاحب الوردة” التي سيتم عرضها على المسرح القومي بعد عيد الفطر، وهي من بطولة الفنان أحمد عبد العزيز، والفنانة رانيا فريد شوقي، والفنان سامي مغاوري وعدد من الفنانين الكبار.

في سياق منفصل، انتقد الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال، الكوميديا المعتمدة على التنمر في الأعمال الفنية المصرية، واصفا أن الكوميديا المصرية قامت على أكتاف التنمر.

كتب “كمال” عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك“: “تقوم الكوميديا المصرية العريقة على أكتاف التنمر، تنمر لا يكتفي فقط بالسخرية من أوزان وأطوال الناس ولكن يمتد الى كل شيء، أمراض نفسية وعصبية، عيوب خلقية، كل أنواع الاختلاف (طبقي لوني عرقي ديني)، الوظائف، البلاد والسخرية من الجنوبيين الصعايدة والشماليين الفلاحين كما يصفونهم”.

تابع: “إلى كل شيء بما تعنيه الجملة حرفيا، أننا لو حذفنا من تاريخنا الكوميدي العريق كلا من الاقتباس والتنمر لن يتبقى منه سوى (صدى ضحكات الجمهور) على مر الزمان، جمهور عاشق حتى النخاع للتنمر والسخرية وإهانة بعضهم البعض”.