الأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة مع سقوط أمطار خفيفة

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة خلال اليوم الاثنين، مع سقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة.

وأكدت الهيئة عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، أنه من المتوقع سقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة على شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية، مع فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من جنوب الصعيد.

على أن تصل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 17 درجة مئوية، و16 درجة على السواحل الشمالية، و18 على شمال الصعيد.



في نفس السياق، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصر تشهد تحسن نسبي في الأحوال الجوية، بعد فترة التقلبات التي بدأت منذ يوم الاثنين الماضي.

نرشح لك: الحكومة: مصر لن تتعرض لموجة “تسونامي”


أضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية أجرتها ببرنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى، أن درجات الحرارة سترتفع تدريجيا حتى تعود لمعدلها الطبيعي في مثل هذا الوقت من العام، موضحة أن متوسط درجة الحرارة خلال فترات النهار بين 17 و18 درجة مئوية.

أشارت إلى أن درجات الحرارة ستنخفض في فترات الليل والصباح الباكر، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة الصغرى بين 9 و10 درجات على القاهرة الكبرى.

أكدت على أن فرص سقوط الأمطار قليلة في أماكن مختلفة بالجمهورية ولا تؤثر على الأنشطة اليومية، مشيرة إلى أن التحسن سيستمر يومي الخميس والجمعة وبدءا من السبت ستزداد كميات الأمطار خاصة على الأماكن الساحلية.