باحثة توضح تأثير علم الطاقة على الإنسان

لينا رحمو

قالت د.سحر النمر باحثة في علوم الطاقة، إن علم الطاقة موجود منذ أكثر من 400 سنة، ولكن بدأ انتشاره مؤخرًا في الوطن العربي.

أضافت “النمر” خلال استضافتها في برنامج “السفيرة عزيزة” مع الإعلاميتان سناء منصور وسالي شاهين على قناة “dmc”، أن الإنسان عبارة عن أفكار ومشاعر وجسم مرتبطين مع بعضهم البعض، وأي فكرة لها ترددات، فأفكار النجاح لها ترددات مختلفة عن أفكار الفشل والحزن وأفكار المرض تختلف عن أفكار الصحة، وهذه الأفكار تحرك المشاعر، فيستجيب الجسم لذلك، فنجد أن الشخص الحزين يظهرعلى ملامحه هذا الشعور.

نرشح لك: ‏عبد الله الرويشد يروي ذكريات تعاونه الفني مع عمار الشريعي

تابعت أن عند تعرض شخص لموقف حزين من الممكن أن يصاب بمرض، فعند علم شخص بوفاة قريب له، أو أنه خسر ماله من الممكن أن يحزن حتى يصاب بجلطة أو يتوفى في بعض الحالات، مؤكدة أن الفكرة لها تأثير قوي غير منفصل عن الشعور.

أشارت إلى أن هناك آيه في القرآن تلخص كل قوانين الطاقة، في قوله تعالى “إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ”، أوضحت أن الأنفس هي الفكرة والشعور داخل الجسم والذي يتأثر بهم الإنسان على المستوى المادي ومستوي الصحة وغيرهم.

أكدت أن في حالة توزيع المال على الأفراد بالتساوي، بعد سنة لن نجد أي فرد منهم متشابه في المستوى المادي، فالغني هيستثمر المال مرة أخرى، والففير سينفق المال ويعود فقير مرة أخرى، فالفكرة هنا تكمن في طريقة التعامل مع المال ونظرتنا له وبرمجاتنا حوله، مردفة أن البرمجات هي الأفكار التي تتكون من خلال الأسرة والجيران والمدرسة، وهذه الأفكار أحيانًا تكون داعمة وأخرى تكون محبطة.