خالد الجندي: آراء الشيوخ ليست مسلمات

وجه الشيخ خالد الجندي نصيحة للأهالي بأن يعلموا أولادهم ألا يأخذوا كلام المفكرين والعلماء والشيوخ كمسلمات غير قابلة للنقاش.

قال “الجندي” خلال برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر شاشة “dmc”، إنه على الآباء تعليم أولادهم احترام قيمة الكتب، وعدم إجبارهم على قراءة نوع محدد منها، كما يجب تعليمهم قيمة النقد لأي كلام يقرأوه ويسمعوه، إلا كتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه وسلم.

نرشح لك: ماذا نفعل لكي لا تعرض ذنوبنا كلها يوم القيامة؟ مصطفى حسني يجيب


أضاف أنه عليهم إقناع أولادهم بألا يأخذوا كلام أحد كمسلمات سواء مفكرين أو إعلاميين أو شيوخ، حتى لا يسيطر أحد على عقولهم كما فعلت الجماعات الإرهابية.

في سياق منفصل، قال الشيخ خالد الجندي إن هناك ثقافة نُعاني منها انتقلت من اللصوص إلى أفراد المجتمع، وهي ثقافة الطعن في رجل الأمن والتشكيك في انتمائه الوطني، وروج لذلك بعض الأعمال الفنية التي قدمت صورة لضباط غير وطنيين.

أضاف “الجندي” خلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون“، المذاع عبر شاشة “dmc”، أن بعض الناس يحاولون هدم كل ما يهم الزطن، فتراهم ينشرون الخوف من كلمة “أمنجي”، وأمنجي تعني أنه يحافظ على من المكان الذي يحرسه. مردفا: “تلاقي واحد بيقولك أنا واكل معاك عيش وملح ازاي تبلغ عني؟! عشان واكلين مع بعض عيش وملح المفروض تغض الطرف عن جرايمه!”.