رياح وانخفاض في الحرارة.. الأرصاد تحذر من تقلبات جوية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تشهد البلاد اليوم الأربعاء تقلبات في الأحوال الجوية.

وأضافت “غانم” في مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” الذي يعرض على القناة الأولى، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط.

نرشح لك: الأرصاد تحذر: مصر تتعرض لمنخفض قطبي مصحوب بأمطار


وأشارت إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يساعد على الإحساس بانخفاض في درجات الحرارة، وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تسجل حاليا انخفاضا بما يتراوح بين ثلاث وأربع درجات على كل الأنحاء.

وكشفت إن انخفاض درجات الحرارة مستمر اليوم إذ تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 17 درجة، مع نشاط في حركة الرياح لتتراوح بين 30 و40 كيلو مترا / ساعة.

وأوضحت أن نشاط حركة الرياح يزيد من درجة الإحساس بأجواء الطقس الباردة، والشعور بانخفاض درجات الحرارة أكثر من الدرجات التي يتم إعلانها.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد كشفت عن الظواهر الجوية المتوقعة وهي أمطار متوسطة قد تكون رعديا أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة مصحوبة بحبات البرد على مناطق من الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء تمتد مساء إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة