سها سعيد تطرح الجزء الرابع من موسوعة "نجوم ماسبيرو يتحدثون"

صدر حديثا عن دار النخبة للنشر الجزء الرابع من موسوعة “نجوم ماسبيرو يتحدثون” للكاتبة الصحفية سها سعيد الذي يعد أول موسوعة توثق مشوار رواد ونجوم ماسبيرو من خلال سلسلة حوارات مطولة ووافية معهم.

ويضم الجزء الرابع حوارت مع 15 شخصية من رواد الإعلام يتحدثون عن رحلتهم ومشوارهم في ماسبيرو، هذا المبنى العملاق ويكشفون بكواليس وأسرار تنشر لأول مرة عن رحلتهم في ماسبيرو، ومن خلال هذه الحوارات نكشف كواليس إنشاء هذا المبنى العملاق ماسبيرو وتاريخ الإعلام المصري.

نرشح لك: واسيني الأعرج لـ إعلام دوت كوم: الكتابة هي الأثر الباقي والجوائز حدث عارض و”مي زيادة” عذبتني

ضم الجزء الرابع مقدمتين واحدة بقلم الناقدة ماجدة موريس بعنوان “صاحبة الموضوع الفريد”، والثانية بقلم الإعلامي صلاح الدين مصطفى رئيس التليفزيون الأسبق عن محتوى وأهمية هذا المشروع التوثيقي لجزء هام من تاريخنا الإعلامي المصري.

ويضم الجزء الرابع حوارات مع المخرج الكبير ميلاد بسادة، المخرج جميل المغازي الذين يعدون من أوائل المخرجين في التليفزيون المصري والإعلامي صلاح الدين مصطفى، الإعلامية سلمى الشماع، الإعلامية سميحة دحروج والإعلامي سامح رجائي، الإذاعية سهير الباشا، الإذاعية لمياء محمود، الإذاعية رباب البدراوي، المخرج رضا شوقي، المذيعة إلهام فراج والإعلامي هيثم كمال.

وضمن شخصيات هذا الجزء أربع حوارات مع أسر وأبناء شخصيات إعلامية رحلت عن عالمنا لكنها مؤثرة في تاريخ الإعلام وساهمت في تشكيل وجدان وعقول الناس لتوثيق مشوارهم الإعلامي وهذه الشخصيات هي السيدة بثينة زوجة الإعلامي الراحل أحمد فراج وابنته هند وأيضا ابنه فاطمة مختار، ومعالي حسين ويشمل الكتاب فصل بعنوان شهادات للتاريخ بخط نجوم ماسبيرو عن أهمية هذا المشروع التوثيقي. بالإضافة إلى عمل فصل بعنوان “شعادات للتاريخ بخط نجوم ماسبيرو” عبارة عن شهادات بخط اليد من رواد الإعلام عن أهمية هذا المشروع التوثيقي.

يذكر أن الجزء الرابع يأتي استكمالا لسلسلة الحوارات التي قامت بها الصحفية سها سعيد علي مدار العامين الماضيين على صفحات مجلة الإذاعة والتليفزيون ضمن سلسلة حوارات رواد ونجوم ماسبيرو لتوثيق مشوارهم الإعلامي.

صدر الجزء الأول من موسوعة “نجوم ماسبيرو يتحدثون” الذي ضم حوارات مع ٣٢ شخصية عام ٢٠١٩، وصدر الجزء الثاني الذي ضم حوارات مع ١٥ شخصية عام ٢٠٢٠، وصدر الجزء الثالث الذي ضم حوارات مع ٢٠ شخصية في عيد الإعلاميين الـ٨٧ عام ٢٠٢١، وبصدور هذه السلسلة الرابعة وصل عدد الحورات إلى ٨٥ شخصية من رواد الإعلامي.

الكاتبة الصحفية سها سعيد حاصلة على بكالوريوس كلية الإعلام جامعة ٦ أكتوبر، وتعمل سكرتير تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون وحصلت على جائزة أفضل حوار صحفي عن سلسلة حوارات رواد ونجوم ماسبيرو لتوثيق مشوارهم الإعلامي في مسابقة الصحافة المصرية بنقابة الصحفيين عام ٢٠٢٠، وكرمت كنموذج للمرأة الناجحة في مجال الإعلام من قبل د. نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في احتفالات يوم اليوم المرأة العالمي.

وتعد أول صحفية توثق مشوار رواد العمل الإعلامي من حوارات صحفية مطولة ووافية معهم.

نجوم ماسبيرو يتحدثون