شركة CineWaves Films تشارك في سوق مهرجان كليرمون فيران الدولي

تشارك شركة CineWaves Films في فعاليات سوق مهرجان كليرمون فيران الدولي للأفلام القصيرة، حيث تمثل الشركة المملكة العربية السعودية لأول مرة في تاريخ المهرجان من خلال التواجد بجناح خاص لتسويق أكبر مكتبة للأفلام السعودية تملك حقوقها الشركة، هذا بالإضافة إلى اختيار سوق المهرجان رسمياً لفيلمين سعوديين توزعهما الشركة، من بين أكثر من ٨٠٠٠ فيلم تقدمت للمشاركة في السوق من جميع أنحاء العالم.

علق على ذلك المنتج والمخرج فيصل بالطيور، مؤسس CineWaves Films “علاوةً على اهتمامنا بالأفلام الطويلة والمشاركة في أكبر المهرجانات العالمية مثل مهرجان كان لعدة مرات، فنحن نهتم أيضاً بالأفلام القصيرة، وهذا هو أحد أهم الأسباب في مشاركتنا في هذا المهرجان العريق. حيث نسعى من خلال التواجد في سوق المهرجان إلى تمثيل السينما السعودية في الأسواق الدولية والترويج لها٬ وهذا عبر التفاعل مع صُناع الأفلام من مختلف أنحاء العالم بالمشاركة في الاجتماعات والعروض وفعاليات السوق المختلفة٬ هذا بدوره سيروج للسينما السعودية ويؤسس لشراكات مع جهات دولية، وهذا يتماشى مع الطفرة الحاصلة في المشهد الثقافي والسينمائي في المملكة العربية السعودية، الذي تقوده وزارة الثقافة وهيئة الأفلام”.

مهرجان كليرمون فيران الدولي

المشروعان اللذان تشارك بهما CineWaves Films في سوق المهرجان هما أنا وعيدروس للمخرجة سارة بالغنيم وعثمان للمخرج خالد زيدان.

مهرجان كليرمون فيران الدولي

“أنا وعيدروس” فيلم يقدم قصة في بداية الألفية عن شابة متمردة تحاول التخلص من سائق أسرتها المرافق لها بينما تتسلل للالتقاء بحبيبها.

نرشح لك: انضمام لقاء الخميسي للجنة تحكيم “الدياسبورا” بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية


ويحكي “عثمان” قصة حارس مستشفى عام، يعيش حياته بهدوء مع ابن عمه فهد، لكن تتغير الأحداث بشكل يوقظ عثمان من سباته العميق ويجبره على مواجهة الواقع.

سارة بالغنيم مخرجة سعودية مُقيمة بين الرياض ونيويورك تدرس حالياً الإخراج والكتابة في جامعة نيويورك. أنتجت سارة مؤخراً فيلم Sweet Refuge بطولة ليث نخلة والفائز بجائزة DGA Student Award. مشروع فيلمها الأحدث أنا و عيدروس فاز بجائزة Wasserman العام الماضي.

خالد زيدان مخرج سعودي يهتم بالتوثيق الروائي والتصوير السينمائي، ومؤسس مشارك لشركة “برايت فريم برودكشن”. حصل خالد على العديد من الجوائز الدولية والمحلية، بما في ذلك جوائز من مهرجان فاستيجوس الدولي، ومهرجان أفلام السعودية، وجائزة جازان للتميز والإبداع.

مهرجان كليرمون فيران الدولي للسينما القصيرة في فرنسا هو واحد من أهم وأكبر المهرجانات التي تسلط الضوء على الأفلام القصيرة في مختلف أنحاء العالم٬ ويجذب سوق المهرجان سنوياً أكثر من 3600 ضيفاً من أكثر من 80 دولة٬ وتتنوع أنشطة السوق بين الاجتماعات والفعاليات السينمائية المرتبطة بالإنتاج والتوزيع والترويج وغير ذلك.