إقبال كبير واهتمام بأنشطة الطفل.. تفاصيل اليوم الأول من معرض الكتاب 2023

أسماء شكري                                          معرض الكتاب 2023

افتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 أبوابه للجمهور، بداية من اليوم الخميس 26 يناير، ومستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل.

شهد اليوم الأول بدء فعاليات وأنشطة المعرض المختلفة والمتنوعة، كما حظي بإقبال كبير من الجمهور من مختلف الأعمار والجنسيات، سواء على شراء الكتب أو حضور الفعاليات.

نرشح لك: الكتاب بـ 20 جنيها.. تفاصيل تخفيضات الأسعار بمعرض الكتاب

نلقي الضوء في إعلام دوت كوم على أبرز ما رصدناه خلال اليوم الأول لمعرض الكتاب 2023 فيما يلي:

(1)

مع بداية اليوم كانت كثافة الزوار متوسطة، وشيئا فشيئا بمرور الساعات أصبح أعداد الزوار يتزايد، سواء داخل القاعات أو خارجها.

 معرض الكتاب 2023

 معرض الكتاب 2023

(2)

تشارك المبادرة الرئاسية حياة كريمة لأول مرة في معرض الكتاب، وموجودة داخل صالة 3 جناح B56 تقدم أنشطة متنوعة للجمهور؛ منها أنشطة للأطفال ومسابقة ثقافية، كما سيتم عرض منتجات أسر قرى حياة كريمة، مع إمكانية التقاط الصور داخل الجناح.

 معرض الكتاب 2023

 معرض الكتاب 2023

(3)

كما هو معتاد منذ سنوات، تشارك مكتبات سور الأزبكية في المعرض بأكثر من جناح، وذلك داخل قاعة 4.

 معرض الكتاب 2023

(4)

تشهد هذه الدورة أول مشاركة لمعرض ديارنا للحرف اليدوية التراثية، وموجود أمام قاعة 2، وبدأ يومه الأول بعرض إكسسوارات وأيضا منتجات العناية بالبشرة، ومن المقرر أن يعرض كل 3 أيام منتجات مختلفة.

(5)

حظيت قاعة الطفل بالمعرض وهي قاعة 5، على اهتمام وإقبال كبيرين، إذ حرص الآباء والأمهات على اصطحاب أطفالهم للقاعة والاستمتاع بأنشطة الطفل المختلفة بها، والتي تتنوع ما بين إصدارات متعددة للطفل وأنشطة رسم وتلوين وقص ولصق وغناء وألعاب ترفيهية.

(6)

منذ أن بدأ تطبيقه في المعرض خلال دورة 2018، يستمر عمل شباب “أنا متطوع” في تقديم الخدمات المتنوعة لجمهور المعرض، بدءً من تواجدهم أمام البوابات وحتى تواجدهم داخل القاعات لإرشاد الزوار إلى الأماكن التي يريدون الذهاب إليها، وللإجابة على استفساراتهم المختلفة عن معرض الكتاب.

(7)

شهد اليوم الأول للمعرض عروضا ترفيهية وفنية متنوعة كالعادة خارج القاعات، ما بين فرق غنائية واستعراضية وفقرات من السيرك وعرض التنورة؛ الذي لقي تفاعلا كبيرا من الجمهور.

يذكر أنه تحل المملكة الأردنية الهاشمية كضيف شرف في الدورة الـ54 لـ معرض القاهرة الدولي للكتاب، ومن المقرر أن يكون الشاعر الراحل صلاح جاهين، شخصية المعرض، وكاتب الأطفال كامل كيلاني شخصية معرض الطفل بوصفه رائدًا من رواد أدب الطفل ليس في مصر فقط وإنما في العالم العربي.

تستمر فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب لمدة 12 يوما، لينتهي يوم الاثنين الموافق 6 فبراير 2023. ويستمر العمل من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساءً، باستثناء يومي الخميس والجمعة حتى التاسعة مساء، اعتبارًا من تاريخ 25 يناير حتى 6 فبراير 2023.

معرض الكتاب 2023