اختراق مواقع سعودية احتجاجًا على إعدام "النمر" - E3lam.Com

هاجمت مجموعة قراصنة الإنترنت «أنونيموس » مواقع إلكترونية رسمية تابعة لحكومة السعودية ، في إطار حملة ضد تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق الشاب، على محمد النمر، المعتقل لمشاركته في مظاهرة مناهضة للحكومة، في 2012.

وتضررت من الهجوم المعلوماتي مواقع عدة وزارات سعودية، بينها وزارة العدل، التي بدا موقعها معطلا، وعاد موقع وزارة الخارجية السعودية إلى العمل «بعدما ظل مغلقا لمدة عشر ساعات»، وفقا لما ذكرته «أنونيموس» في بيان نشرته عبر موقع «تويتر».

ووجهت الحركة دعوة للمجتمع الدولي كي يضغط على السلطات السعودية كي لا تنفذ حكم الإعدام الصادر بحق النمر، الذي اعتقل حين كان قاصرًا وأدين بعقوبة الموت، في مايو2014.

وكان النمر ألقي القبض عليه خلال احتجاج مناهض للحكومة بمحافظة القطيف، ذات الأغلبية الشيعية، في 2012، ووجهت له عدة اتهامات بينها «المساس بأمن الدولة، والانضمام إلى جماعة إرهابية، والمشاركة في مظاهرة مناوئة للسلطات».

وكانت القطيف شهدت سابقًا عدة مظاهرات مناهضة للحكومة، احتجاجًا على ما يصفونه بـ«التمييز والتهميش»، الذي يعاني من الشيعة بالسعودية.

وكان الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان قد قد حث في بيان صادر، قبل ثلاثة أيام، السلطات السعودية على إلغاء حكم الإعدام الصادر ضد النمر.

وتشير منظمة «هيومان رايتس ووتش» إلى أن نحو مائة شخص وقعت عليهم عقوبة الإعدام بالسعودية، منذ مطلع 2015، مقابل 88 حالة إعدام سجلت خلال 2014.

اقـرأ أيـضـًا:

صوت الأمة تخرق حظر النشر وتكشف تسجيلات فودة لوزراء محلب

وزيرة التضامن تكشف سبب تصويرها للرئيس السيسي

“موسى” يروي تفاصيل نجاته من مظاهرة إخوانية بأمريكا

عكاشة يتنبأ بحادث تدافع “منى”

يسري فودة عن ريهام سعيد: إحدى بالوعات الصرف الإعلامي

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا