خاص

عن الكواليس وأصعب المشاهد.. أبرز تصريحات محمد جمعة عن حكاية “الزيارة”

أبرز تصريحات محمد جمعة عن حكاية “الزيارة”
نرمين حلمي

بدأ عرض حكاية “الزيارة” من مسلسل “في كل أسبوع حكاية”، على قناة cbc، من بطولة الفنانين محمد جمعة ونهى عابدين والطفل آدم النحاس وناردين عبد السلام وإيمان سلامة وحنان سليمان وتغريد فهمي وعمرو عبد العزيز.

تتناول الحكاية الرابعة فكرة الطلاق وأثره على كل من الزوجين والأبناء، إذ يلح الابن على والده في زيارة والدته ويحاول إقناعه بالذهاب معه، فيرفض في البداية لكنه يوافق فيما بعد، وهنا يتذكر أسباب الخلاف بينه وبين زوجته، والسبب في طلاقهما من خلال خط زمني درامي معاصر.

نرشح لك: آدم النحاس يروي تفاصيل مشاركته في حكاية “الزيارة”

إعلام دوت كوم” التقى بأبطال حكاية “الزيارة” للمؤلف مصطفى جمال هاشم من مسلسل “في كل أسبوع حكاية”، الأب “جمعة” للحديث عن شخصيات العمل، وكواليس التصوير والصعوبات التي واجهته، وجاءت تصريحت كالتالي:

1- جذبني في “الزيارة” أنه الحدوتة فيها من الناس وللناس، اعتادنا عليها في المحيطين بنا ولكن المختلف نعرض المشكلة ونقترح الحل ويستنتج الجمهور رسالته.

2- تكنيك الكتابة في حكايات مسلسل “في كل أسبوع حكاية” جديد على الدراما التلفزيونية؛ فكرة الحكايات المتقاطعة وتقاطع كل حدوتة مع أخرى بالتزامن مع نهايتها.

3- أحب “فيروز” كثيرًا ولا يبدأ يومي بدون الاستماع لها. أفضل أغنية “قمره” وأغنيها لأبنائي، كذلك كنت أتشارك أنا واَدم في غناءها بالكواليس، ففكرت في تصويرها فيديو وطرحها مع دعاية المسلسل وسعدت كثيرًا بإشادات الجمهور لاسيما الأطفال الذين تعرفوا عليها وأعجبوا بها.

4- أعجبت بخوض تجربة الغناء وسأقدم عدة أعمال غنائية “سينجل” خلال عام 2023؛ لكنه ليس احترافًا للمجال وتقديم الحفلات فلا نية في ذلك، لكنني أفضل تقديم أداء متكامل لغناء وتمثيل معًا مثل الأعمال الدرامية الميوزكال التي أتمنى تقديمها.

5- مسلسلات الأوف سيزون نجحت في خلق سوق درامي جديد خلال الأربعة أعوام الأخيرة، يجعلنا نقدم محتوى فني متغير طوال السنة بدلاً من الاكتفاء بتكرار مسلسلات رمضان بعد انتهاء عرضها الأول.

6- لا أحسب أعمالي بالكم بل بالكيف؛ إذ يحمسني دومًا الدور المكتوب جيدًا، ما أستطيع أن أضيف له ويضيف لي أيضًا؛ ليس شرطًا أن يكون 30 حلقة وأكثر، فالمهم التأثير الذي يقدمه المحتوى المعروض.

7- كذلك لا أستعجل البطولة في السينما، فالسوق دومًا ما يفرض متطلباته، ولكنني دومًا ما أرى العمل السينمائي يتكامل بكل عناصره، ليس المهم حجم الدور ولكن تأثيره.

8- لا يستهويني تجسيد قصص السير الذاتية، لكنني أتمنى تقديم قصص “مُلهمة” تنفع الناس، لذلك تحدثت سابقًا عن تقديم قصة حياة أحمد زكي وليست سيرته الذاتية؛ قصدت أنه شخصية ملهمة فهو لا يمتلك إلا موهبة لكنه استطاع بإيمانه وصبره أن يصبح أيقونة.


9- ردود الأفعال حول العرض الثاني لـ “جزيرة غمام” لم تختلف كثيرًا عن الأول؛ فمع انطلاق عرضه تفاجأنا بصداه الكبير؛ عملنا بيقين تقديم عمل مشرف لكننا لم نتوقع جماهيريته.

10- لا أظل متأثرًا بالشخصيات الدرامية خارج البلاتوه، فمن الاحتراف أن تتركها بعد انتهاء التصوير، ومن ثمً تدخل في تفاصيل عالم شخصية مختلفة بعالم فني اَخر في العمل الذي يليه.

11- أشارك في رمضان 2023 بمسلسل “الأجهر”، أجسد دور لايت كوميدي ابن بلد صاحب صاحبه من منطقة شعبية ويشبه الكثيرين ممن نراهم في الشارع.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock