جميل عفيفي: إجراءات الدولة مكنت المنتج الزراعي المصري من منافسة المنتجات العالمية

قال الكاتب الصحفي جميل عفيفي، مدير تحرير الأهرام، إن الدولة تتوسع في الرقعة الزراعية في الوقت الحالي، وذلك تنفيذًا للاستراتيجية الموضوعة منذ عام 2019 لزيادتها، للاعتماد على الزراعات الاستراتيجية المهمة، مثل القمح والأعلاف وغيرها، لمواجهة أية تحديات في العالم.

أضاف “عفيفي” لـبرنامج هذا الصباح على قناة “eXtra News”، أن الهدف الرئيسي من تلك الاستراتيجية هو مواجهة أية تحديات خارجية، وقد شاهدنا بعيننا كيف تمكنت الدولة من التغلب على أزمات متتالية مثل كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية، ونجاحها في توفير الموارد الرئيسية، لافتًا إلى أن الدولة سعت للاكتفاء الذاتي من القمح، نظرًا لأنه سلعة استراتيجية.

نرشح لك: كاتب صحفي يكشف جهود الدولة في توسيع قاعدة الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا

أردف، أن إجراءات الدولة المصرية، مكنت المنتج الزراعي المصري من منافسة المنتجات العالمية، مضيفًا أن القرارات التي تم إصدارها بالأمس مهمة جدا وفي توقيتها المناسب، كما أنها تحمل تطمينا إلى المواطن المصري في ظل الظروف الاقتصادية العالمية حاليا.

وأشار إلى أن القرارات تطمئن المصريين على وضع الاقتصاد المصري في ظل الظروف العالمية الحالية، في ظل الإفراج عن البضائع في الموانئ المصرية، وتوفير العملة الصعبة في البنوك.