التموين: الخبز الحر بنفس مواصفات الخبز السياحي

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن البورصة المصرية للسلع هي أداة رئيسية في ضبط الأسعار، لافتا إلى أنه سيكون هناك أكثر من 8 سلع يتم تداولها عن طريق المنصة الإلكترونية للبورصة المصرية للسلع.  

أضاف “عشماوي” خلال لقائه ببرنامج “على مسئوليتي” مع الإعلامي أحمد موسى، على شاشة “صدى البلد”، أن الهدف من طرح خبز حر لغير حاملي البطاقة التموينية هو أن يحصل المواطن على خبز بسعر منضبط وعادل، بعيدا عن الزيادات في الأسعار غير المبررة.

نرشح لك: أسباب اقتراح بيع الخبز السياحي بالمخابز المدعمة

أشار إلى أن هذا القرار سيجعل كل من يبيع الخبز خارج المنظومة التموينية بسعر عالي أن يخفض في الأسعار، مؤكدا على أن رغيف الخبز سيكون سعره في حدود 90 قرشا وبنفس مواصفات الخبز السياحي.

أردف: “الدولة عايزة تتدخل بشكل استثنائي في ظل هذه الظروف ولكن بأشكال منضبطة، الميزة في الخبز البلدي في قيمته الغذائية، فبالتالي أنت بتوفر سلعة متميزة للمواطن اللي كان محروم من هذه السلعة”.

يذكر أن عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، قال إنه تقدم بمقترح لطرح خبز حر بالمخابز البلدية لغير حاملي البطاقات التموينية، موضحا أنه تم مناقشته خلال 6 أشهر من قبل وزارة التموين وسيتم تنفيذه قريبا.

أضاف “غراب”، في تصريحات تلفزيونية سابقة، أن هناك 30 مليون مواطن لا يحملوا بطاقات الدعم التموينية، لافتا إلى أنه هناك 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية.

أردف: “رغيف 90 جرام وأقل من جنيه، إحنا عندنا فائض إيه المانع إني أطرح الرغيف وأدي الفرصة للي عايز الرغيف بتاعه من المخبز البلدي، مخابز مراقبة من كل الجهات المسئولة”.

أكد على أنه تم وضع الآلية التي من خلالها يستطيع المواطن أن يقوم بشراء كارت من مكتب البريد، مردفا أنه سيتم طرح كروت متعددة الأسعار ويستطيع المواطن شراء الكارت الذي يراه يلبي احتياجاته طوال الشهر.