حول العالم

5 أفلام عالمية يجب على كل كاتب طموح مشاهدتها

أسماء مندور الأفلام العالمية 

نشر موقع Collider تقريرًا استعرض من خلاله مجموعة من الأفلام العالمية التي تدور أحداثها حول هواية ومهنة الكتابة، والتي اختار موقع إعلام دوت كوم منها 5 أفلام بارزة يجب على كل كاتب طموح مشاهدتها لتكون حافزًا ودافعًا له لاستمراره في مجال التأليف والكتابة.

فيلم “Freedom Writers” عام 2007

يتناول قصة حقيقية لمُدرسة لغة إنجليزية في مدرسة ثانوية في منطقة نائية ينحدر العديد من طلابها من أسر فقيرة ولديهم مشاكل في التعلم.

نرشح لك: توم هانكس يكشف تفاصيل روايته الأولى

ترفض التخلي عنهم وتشتري مجموعة من الدفاتر للطلاب وتطلب منهم الكتابة فيها كل يوم، وبالفعل يكتب الطلاب عن قضاياهم الأسرية وصراعاتهم الشخصية، مما يؤدي إلى إطلاق العنان لإمكاناتهم الخاصة، ومن خلال الكتابة، يمكنهم تغيير حياتهم للأفضل.

فيلم “Finding Forrester” عام 2000

من بطولة السير شون كونري في دور الكاتب والمؤلف منعزل ويليام فورستر الذي يتولى رعاية موهبة صبي صغير أظهر تفوقًا في الأوساط الأكاديمية، لكنه يتخلى عن ذلك مفضلاً لعب كرة السلة.

أصبح فورستر مدرسًا للصبي ومعمله للكتابة الإبداعية وأفضل صديق، يؤلفون القصص والمقالات معًا، مما يمنح الصبي منحة دراسية لمدرسة مرموقة، كما يُعيد إحياء رغبة فورستر في الحياة والتعليم، خاصةً أنه ليس لديه أولاد.

فيلم “Tolkien”عام 2019

فيلم عن السيرة الذاتية لمؤلف الفاتتازيا الشهير جون رونالد تولكين، حيث يكشف الفيلم كيف استوحى تولكين موضوعات كتابة قصته الشهيرة “Lord of the rings”، بالإضافة إلى تحاربه الشخصية حول الكتابة.

يكشف الفيلم أيضًا كيف قاتل تولكين في الحرب العالمية الأولى، والتي من شأنها أن تكون أساس الحرب في مملكة الخواتم الموجودة في أعماله.

فيلم “The Ghost Writer” عام 2010

يتناول الفيلم قصة شخص يتم الدفع له مقابل كتابة شيء ما للعميل، ويتم تكليفه بإنهاء سيرته الذاتية عن رئيس وزراء بريطاني، فينتهي المطاف به عالقًا في شبكة من المؤامرات المحيطة برئيس الدولة، مما يجعل وظيفته أكثر صعوبة وخطورة مما ينبغي.

فيلم “Adaptation” عام 2002

من بطولة نيكولاس كيدج في دور تشارلي كوفمان، كاتب السيناريو المكلف بتحويل كتاب إلى نص سينمائي من أجل فيلم في هوليوود، فيجد نفسه يقاتل مع الناقد الذاتي بداخله لأنه يريد تعديل الفيلم بطريقة شبه مستحيلة تجعله صادقًا بنسبة مائة بالمائة مع مادة المصدر.

يصادف أن تشارلي لديه شقيق توأم يؤدي دوره أيضًا نيكولاس كيدج، ويعمل كذلك في كتابة السيناريو، ويبدآن بالفعل في صياغة خطة تنتهي برضا الجماهير والمنتجين، ويُظهر الفيلم كيف يبدو الأمر داخل عالم كتابة السيناريو، ومدى صعوبة المحاولة وإرضاء أكبر عدد ممكن من الأشخاص دون الابتعاد كثيرًا عن الكتاب الأصلي.

الأفلام العالمية

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock