مريم نعوم: تجربة "سجن النسا" كانت قاسية وأصابتني بالاكتئاب

مريم نعوم عن تجربة “سجن النسا”
لينا رحمو

قالت السيناريست مريم نعوم، إن تجربة مسلسل “سجن النسا” تحديدًا عن غيرها من الأعمال كانت تجربة قاسية للغاية، مشيرة إلى أنها خرجت منها مصابة بالاكتئاب.

أوضحت “نعوم” خلال لقائها في برنامج “حديث القاهرة ” تقديم الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض على قناة “القاهرة والناس”، أن دخول السجن والجلوس مع السجينات ثم الخروج وعمل المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا، بينما الناس التي جلست معهم ما زالوا داخل السجن، هذا الأمر أصابها بربكة، لافتة: “حسيت أن في حاجة مش عدل”.

نرشح لك: هندية عن شائعات زواجها من حلمي بكر: “زيجة فنية”

أوضحت أنها شعرت أن هناك شئ غير عادل بالنسبة للسجينات، بالرغم من أن عرض المسلسل ساهم في تقديمهم بشكل مختلف والشعور بهم.

أشارت إلى أن مسلسل “تحت السيطرة” تناول حكايات قاسية جدًا، قد تكون أكثر قسوة من “سجن النسا” ولكن مردوده كان إيجابيا وساهم في مساعدة الناس، لذلك قد يكون هذا سبب عدم وجود نفس الشعور تجاهه.

تابعت أنها تقدم أعمالها من خلال تأمل الأشياء من حولها، والتعرف على أشخاص من أماكن وطبقات وثقافات مختلفة ورصدهم، مؤكدة أنها تذاكر جيدًا خاصة في المسلسلات وتستعين بأشخاص وأطباء، حيث تعاونت مع الدكتور نبيل القط في مسلسل “سقوط حر” و”تحت السيطرة”، بالإضافة لشخصية “حياة” في “سجن النسا” والتي أدت دورها الفنانة دنيا ماهر.

يذكر أن مسلسل “سجن النسا” عرض في رمضان 2014، وهو مأخوذ عن رواية للكاتبة فتحية العسال، أما السيناريو والحوار مريم نعوم وهالة الزغندي والإخراج لكاملة أبو ذكري. وهو من بطولة نيللي كريم، روبي، سلوى خطاب، ريهام حجاج، نهى العمروسي، حنان يوسف، ضياء الميرغني، وأحمد داود.