التموين: طرح العيش المدعم بالسعر الحر لمن ليس لديه بطاقة

قال الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن رغيف الخبز تصل تكلفته إلى 90 قرش بينما يباع بخمس قروش، موضحا أن ميزانية دعم الخبز وصلت إلى 90 مليار جنيه بعدما كانت 51 مليار.

أضاف “مصيلحي” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحكاية” المذاع عبر شاشة “mbc مصر” ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أن هذه الزيادة بسبب عدة عوامل ومنها ارتفاع سعر الدولار، لافتا إلى أن القيادة السياسية تعمل على تخفيف العبء على المواطن المصري.

نرشح لك: “البترول” عن أسعار الوقود: اللجنة لم تجتمع حتى الآن.. وقد يزيد بنسبة 10%

أضاف: “هنسعر العيش المدعم بحيث المواطن العادي اللي معندوش بطاقة تموين يشتري 10 أرغفة أو 20 رغيف بالسعر الحر، هحسب تكلفته بالظبط ونقول كل شهر السعر كذا، بنفس المواصفات عشان ميبقاش في احتكار أو أن ده ميقدرش يشتري دي أو أنه مجبر يشتري ما نسميه سياحي وقد يكون مبالغ في سعره فهو يستطيع يشتري الرغيف ده بأقل تكلفة”.

في سياق آخر، قال الدكتور إبراهيم العشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن معارض “أهلا رمضان” بدأت مبكرا هذا العام، وكانت البداية في الأسبوع الأول من شهر يناير الجاري، موضحا أنه سيشارك أكثر من شادر ومركز في المعارض.

أضاف “العشماوي” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “كلمة أخيرة” المذاع عبر شاشة “ON” وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن هذه المرة الأولى التي يبدأ فيها المعرض مبكرا، فعادة ما يبدأ قبل شهر رمضان بأسبوع أو أسبوعين، لافتا إلى أن السلع ستطرح تباعا على أن تطرح السلع الأساسية والاستراتيجية أولا.

أشار إلى أن هناك أرصدة جيدة من السلع الأساسية والاستراتيجية كالأرز والمكرونة واللحوم والدواجن، موضحا أن وجود هذه السلع في هذا التوقيت يعد أمرا هاما، فهي بمثابة رسالة طمئنينة للمستهلك، بأن السلع متواجدة بكميات كبيرة على جميع محافظات الجمهورية.

أردف أن هناك نوع من التخفيض على أسعار السلع، والتي تصل إلى أكثر من 20%، موضحا أن منافذ وزارة التموين والزراعة والداخلية ومنافذ القوات المسلحة، ستشارك أيضا في معرض أهلا رمضان.

سبب غضب جمهور الزمالك من 3 لاعبين