هل يرتبط نجاح الدول بالتدين والإيمان؟ أسامة الأزهري يوضح

أوضح الدكتور أسامة الأزهري، مستشار الرئيس للشئون الدينية، حقيقة وجود علاقة بين نجاح الدول وتدين وإيمان الأفراد.

قال “الأزهري” خلال لقائه مع الإعلامي أحمد الدريني في برنامج “الحق المبين”، المذاع عبر شاشة “dmc”، إن هناك فارق كبير بين نظرة الدين التي تريد أن تصنع من الإنسان العاجز إنسانا ناجحا، ونظرة الدين التي تريد أن تصنع من الإنسان الناجح إنسانا يستطيع أن يحسن إدارة الأمور على نحو إنساني صادق.

نرشح لك: تستفيد منها 5 مليون أسرة.. إطلاق أكبر مبادرة إطعام

أضاف أن هناك احتياج حقيقي لوجود بنية أخلاقية قوية وعلاقة قوية ومستقرة بالله سبحانه وتعالى، لضبط النفس في حال تعطل العمل بالقانون في أي وقت، فليس المنوط من الدين تحقيق النجاح والوفرة الاقتصادية فقط.

في سياق منفصل، أجاب الدكتور أسامة الأزهري، مستشار الرئيس للشئون الدينية، عن سؤال هل من الممكن أن نختلف مع علماء الدين، مؤكدا على أنه من الطبيعي وجود الاختلاف ولكن بدون إهانة.

قال “الأزهري” خلال لقائه ببرنامج “مساء dmc” مع الإعلامي رامي رضوان، على شاشة “dmc”، إن الجدال الذي حدث في الفترة الماضية حول الشيخ متولي الشعراوي هو ذوبعة، موضحا أنه يمثل نموذج مشرف على طراز أئمة الإسلام الكبار.

وأشار إلى أنه وجد صدى في قلوب ووجدان المصريين ودخل إلى بيوت الناس من خلال التلفزيون مما أدى إلى إدخاله إلى البيوت النور والفهم والحكمة والأمان والرحمة، والاعتزاز بالبلد، والغيرة على مصر ممن يقوم بتكفيرها أو يتهجم عليها.

أسامة الأزهري