شبورة وأمطار.. الأرصاد تحذر من طقس رأس السنة

قال الدكتور محمد الغاياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد، إنه من المتوقع أن يكون هناك أمطار وشبورة مائية بطقس يوم رأس السنة.

تابع خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “خبر اليوم”، المذاع عبر شاشة “on”، أن الطقس المعتدل مستمر على أغلب أنحاء الجمهورية، حيث يكون الطقس خريفي لطيف خلال ساعات النهار على المحافظات الشمالية، وكلما اتجهنا جنوبا ترتفع درجات الحرارة تدريجيا.

نرشح لك: بيان تفصيلي عن حالة الطقس حتى يوم الثلاثاء المقبل

أضاف أن هناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية مثل الإسكندرية ومطروح، موضحا أن الأمطار متوقع أن تمتد على مدار الأيام المقبلة لتشمل المناطق الأولى من محافظات الوجه البحري، وقد تكون شدتها متوسطة في بعض الأيام.

أردف أن الشبورة المائية قد تكون كثيفة على بعض المناطق والطرق خلال الأيام المقبلة، مع سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية والغربية ليلة رأس السنة.


في نفس السياق، قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الطقس في مصر يختلف عن الدول المجاورة، موضحا أن المنخفض الجوي القطبي يؤثر على مصر، ويظهر ذلك في الأمطار الغزيرة التي سقطت على محافظة الإسكندرية.

أضاف “شاهين” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “مساء dmc” المذاع عبر شاشة “dmc” ويقدمه الإعلامي رامي رضوان، أن هذا المنخفض انتقل إلى شرق البحر المتوسط تحديدا دول الأردن التي تعرضت إلى أمطار غزيرة وثلوج ورياح سطحية وكميات كبيرة من الرطوبة.