"الستات مايعرفوش يكدبوا" ينفرد بلقاء مع المصرية جيهان توماس المشاركة في وضع قوانين بأمريكا

انفرد برنامج “الستات ميعرفوش يكدبوا” الذى قدمته الإعلامية منى عبد الغني والإعلامية وإيمان عز الدين على قناة “CBC”، بأول لقاء تليفزيوني مع المصرية المستشارة جيهان توماس المحامية و الخبيرة القانونية الفائزة بجوائز بعدد (Top Lawyer) و (super Lawyer) لأكثر من مرة في الولايات المتحدة الامريكية والتى شاركت في وضع ٤ قوانين بأمريكا.

أكدت المستشارة جيهان توماس، خلال لقائها أنها تخرجت حصلت‭ ‬على‭ ‬درجة‭ ‬البكالوريوس‭ ‬في‭ ‬الأدب‭ ‬الانجليزي‭ ‬من‭ ‬جامعة‭ ‬الاسكندرية ثم سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهناك تغير مسار حياتها وبدأت فى دراسة القانون وحصلت علي الدكتوراه في القانون من جامعة “ويست”‭ ‬في لوس إنجلوس بأمريكا وبعدها انطلقت للعمل في مجال المحاماة مند أكثر من ٢٢ عامًا.

نرشح لك: في رأس السنة.. نانسي عجرم ضيفة “سهرانين” على ON

أوضحت المستشارة جيهان توماس، أن خبراتها الكبيرة في مجال المحاماة والقانون كانت سبب في وصولها لمنصب خبيرة‭ ‬قانونية‭ ‬معتمدة‭ ‬من‭ ‬هيئة‭ ‬التخصصات‭ ‬القانونية‭ ‬لجميع‭ ‬خدمات‭ ‬الهجرة‭ ‬واللجوء‭ ‬فى‭ ‬الولايات‭ ‬المتحدة‭ ‬الأمريكية حيث تترافع أمام كبري محاكم الاستئناف والمحاكم الفيدرالية.

أشارت المستشارة جيهان توماس، إلى أنه‭ ‬فازت بعدد من الجوائز أهمها جائزة (Top Lawyer) و جائزة (super Lawyer ) خلال السنوات الماضية أخرها عام ٢٠٢٢، وجائزة أعلي‭ ‬المحاميات‭ ‬النساء‭ ‬في‭‬‭ ‬كاليفورينا التي تمنحهم مجلة “لوس أنجلوس” الشهيرة بالولايات المتحدة الأمريكية.

حول دورها في وضع ٤ قوانين في أمريكا قالت المستشارة جيهان توماس:” خضت عدد من المعارك القانونية أمام الدائرة التاسعة بالمحكمة الدستورية، حتي نجحت في وضع قانون “Viridiana v‭. ‬Holder” المتعلق بقضايا اللجوء والهجرة، وقانون (Sumolang v. Holder) المتعلق بطلب الحماية في حال تعرضك او أفراد أسرتك للايذاء، وقانون “CHANDRA v. HOLDER”.

كما أشادت المستشارة جيهان توماس، بالنهضة والتطور الكبيرة التي تشهدها مصر في عهد السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلة:” عايزة اشكر الرئيس على الانجازات العظيمة التى يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي في مصر، زرت مصر منذ فترة وشاهدت التطور الهائل في مجال الطرق والكبارى، والمدن الجديدة التى يتم تنفيذها في مصر.