"الأرصاد": أمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة على هذه المناطق

أمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن فرص سقوط الأمطار تبدأ تنحصر في المناطق الشمالية، اليوم السبت، وستكون في السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة وبعض المناطق من سيناء وخليج السويس.

وأضافت غانم، في تصريح خاص أدلت به إلى “مصراوي”، اليوم السبت، أنه مع غدٍ الأحد تتقدم الأمطار إلى بعض المناطق الداخلية؛ خصوصًا أن الأمطار مستمرة حتى يوم الإثنين المقبل، إلا أن كمية الأمطار وفرصها ومناطق سقوطها تختلف من يوم إلى آخر.

نرشح لك: طقس السبت.. أمطار خفيفة وانخفاض في درجات الحرارة

وحددت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية المناطقَ الأكثر عرضة لسقوط أمطار اليوم وغدًا وبعد غدٍ، وهي المحافظات المطلة على البحر المتوسط من مطروح حتى رفح والعريش، حيث إن فرص الأمطار فيها تكون أكبر من المناطق الداخلية، ومتوقع أنها تستمر خلال الـ72 ساعة المقبلة.

وتابعت منار غانم: كلما تقدمنا إلى المناطق الداخلية كانت فرص سقوط الأمطار أقل عن المناطق الساحلية، وفرص سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى اليوم تكون ضعيفة جدًّا؛ ولكنها تعود مرة أخرى غدًا الأحد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم السبت، سقوط أمطار متوسطة الشدة تغزر أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري “مطروح، الإسكندرية، العلمين، البحيرة، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، العريش، مناطق من شمال الدقهلية”، وتمتد خفيفة إلى متوسطة على مناطق من مدن القناة وخليج السويس ومناطق من سيناء.

وذكرت الهيئة، في بيان لها، أن الفرصة قائمة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى مع تقدم ساعات النهار.

أمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة