طبيب جراحة عيون: إصفرار العين مؤشر للإصابة بسرطان المعدة

قال الدكتور، أشرف الهباق، أستاذ طب وجراحة العيون، إن اصفرار “نن” العين، قد يكون مؤشرًا للإصابة بسرطان المعدة، بحسب الدراسات الحديثة.

أضاف “الهباق” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف، صباح اليوم االسبت، في حلقة “8 الصبح” المذاع على قناة dmc، أن ذلك يحدث تحديدًا عندما يخرج السرطان من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة، فلا يحدث تصريف لمادة البيليروبين في الجسم، وترتفع نسبتها في الدم فتظهر في العين.

نرشح لك: الصين تسجل 37 مليون إصابة كورونا في يوم واحد

أردف الطبيب، أن الكثير من الأمراض يتم تشخيصها من العين، فعندما نلاحظها نوجه المريض لاستشارة الطبيب المختص، فالعين تعد بوابة للجسم.

استطرد قائلًا إن من التشخيصات المعروفة والتي تدل على أمراض خطيرة بعيدًا عن أمراض العين نفسها، الجفاف الشديد والالتهاب القزحي، يدل على التهاب المفاصل، ضمور الأوعية الدموية في العين يدل على مشكلة في المخ، والنقاط البيضاء الكثيفة حول العين يعني ارتفاع شديد في الكوليسترول في الدم، والشوائب العالقة مع تورم العصب البصري دلالة على السكتة الدماغية، وارتشاحات الأوعية الدموية في العين تكون بسبب ارتفاع السكر، وهكذا.

أشار إلى أن طبيب العيون، يشخص الحالة التي أمامه، وعندما يجب أعراض تدل على مشاكل أخرى في الصحة يوجه المريض للطبيب المختص.